نتائج البحث

  1. ع

    طعن الحسن البصري في زوجة نبي الله نوح بالزنا ( بسند سني صحيح )

    اشكالات من احد السلفية والرد عليها ، يقول السلفي: الرد: وهو رد ركيك متهاو مخالف للأصول العلمية ولم يتعب صاحبه نفسه في القراءة فضلاً عن البحث أولاً : كلامه عن المنذر بن شاذان خطأ ولم يكلف نفسه المراجعة بمراجعة ما قاله ابن حاتم فيك كتابه ليعرف ما ذكره عن الرجل، وهذا ما ذكره ابن أبي...
  2. ع

    طعن آحاد رجال السنة في زوجات الأنبياء بالزنا أو الريب فيهن! رداً على جهالات السلفية

    اضافة من الاخ المحامي ، قال الوهابي المسمى بأهل الحديث في منتدى السرداب وهو يرد الرواية التي وردت بشبكة الكافي بخصوص طعن الحسن البصري في عرض النبي نوح عليه السلام ما يلي: ثم أورد الروايات وانهال عليها تضعيفا بأجمعها !! وسوف أتناول رواية واحدة في موضوعه فإذا ثبتت سقط كل موضوعه وثبت طعن...
  3. ع

    [ وثيقة ] السبكي : ' المجسمة ' يرون الكذب لنصرة مذهبهم ويكفرون أغلب علماء الأمة

    تاج الدين السبكي ( 727 - 771 هـ ) المجسمة المنتسبين لأحمد بن حنبل يرون الكذب لنصرة مذهبهم ويكفرون أغلب علماء الأمة
  4. ع

    [ وثيقة ] ابن حزم: أبو بكر أعلن بحضرة جميع الصحابة أنه ليس بخيرهم ، ولم ينكر أحد قوله

    ابن حزم يستدل بدليل محكم قوي على عدم صحة تفضيل أبي بكر على جميع الصحابة ووكان ابن حزم في وارد تفضيل نساء النبي صلى الله عليه وآله على أبي بكر ، ولكنه نسي أن خطاب أبي بكر كان متوجهاً للحصابة "وليت عليكم ولست بخيركم" فيكون ليس بخير الصحابة فهم المخاطبون لا نساء النبي صلى الله عليه وآله وقد...
  5. ع

    طعن آحاد رجال السنة في زوجات الأنبياء بالزنا أو الريب فيهن! رداً على جهالات السلفية

    كتب الأخ عدو المنافقين موضوعاً بعنوان مقارب ونقل فيه أقوالاً مهمة في هذا الموضوع ، أنا أنقلها ثم أضيف لها ما عندي وأنا أنقل في البدء كلمته : ((للأسف فإننا نحذر إلى هذه المستوى من النقاش مع الوهابية فهم للأسف الشديد يجعلوننا نظهر عورات علمائهم ومذهبهم في إطار الرد عليهم باتهام مذهب الشيعة...
  6. ع

    طعن الحسن البصري في زوجة نبي الله نوح بالزنا ( بسند سني صحيح )

    ما ورد من طعن الحسن البصري في زوجة نبي الله نوح بالزنا تفسير ابن أبي حاتم : (11781)- [10929 ] حَدَّثَنَا الْمُنْذِرُ بْنُ شَاذَانَ، ثنا هَوْذَةُ، ثنا عَوْنٌ، عَنِ الْحَسَنِ أَنَّهُ قَرَأَ: عَمِلَ غَيْرَ صَالِحٍ قَالَ: كَانَ وَلَدَ زِنْيَةٍ، وَكَانَ يُنْسَبُ إِلَيْهِ فَنَفَاهُ اللَّهُ مُنْذُ...
  7. ع

    حقيقة أهداف معاوية الخبيثة في حربه للإمام علي بإسناد سني صحيح

    الحديث الأول : الطبقات الكبرى - محمد بن سعد - ج 4 - ص 111 - 112 قال أخبرنا عفان بن مسلم (حافظ خ م) وعمرو بن عاصم الكلابي ويعقوب بن إسحاق الحضرمي قالوا حدثنا سليمان بن المغيرة (ثقة ثقة خ م) عن حميد بن هلال (ثقة عالم توقف فيه ابن سيرين خ م) عن أبي بردة (ثقة خ م) قال قال أبو موسى كتب إلي معاوية...
  8. ع

    الأرناؤوط نقلاً عن الباقلاني : لا يقطع على إنزال قرآن ونسخه بأخبار آحاد لا حجة فيها

    في تعليقه على حديث الشيخ والشيخة في مسند أحمد وأنقله بنصه : مسند أحمد : 21636 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا محمد بن جعفر ثنا شعبة عن قتادة عن يونس بن جبير عن كثير بن الصلت قال كان بن العاص وزيد بن ثابت يكتبان المصاحف فمروا على هذه الآية فقال زيد سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : الشيخ...
  9. ع

    بسند على شرط مسلم عن ابن عمر : أهل البيت مفهمون ،، أي محدثون

    بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد أولاً : الأثر : - المصنف - ابن أبي شيبة الكوفي : حدثنا وكيع عن عمران بن جدير عن أبي مجلز قال رميت جمارا فلم أدربكم رميت فسألت ابن عمر فلم يجبني فمر ابن الحنفية فسألته فقل يعيد يا أبا عبد الله ليس شئ عندنا أعظم من الصلاة وإذا نسي أحدنا أعاد...
  10. ع

    [ وثيقة ] شيخ السلفية المعلمي ينقل أن أهل البيت كانوا مضطهدين مروعين وهم أدرى بالدين

    بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد الوثيقة تتحدث عن نفسها : وفيها : 1. أهل البيت كانوا خائفين مروعين لا يتصل بهما أحد إلا خائف. 2. أنهم أدرى بما الدين باعتبار أن أهل البيت أدرى بما فيه. 3. أن الله اختصهم بخصائص كثيرة، ولا تكاد تجد فضلاً عند غيرهم إلا ولهم ما هو أفضل. 4...
  11. ع

    ((علي سيد العرب)) .. إسناد صحيح طالما حير عقول من يقتله تقديم النبي لعلي عليه السلام

    المنتخب من علل الخلال : ( 118- قال: وسمعت أبا عبداللهُ، ذُكر له: عن أبي عوانة، عن أبي بشر، عن سعيد بن جبير، عن عائشة، أن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال: "أنا سيد ولد آدم، وعلي سيد العرب". فأكره إنكار شديداً. قلت لأبي عبدالله: رواه ابن الحماني فأنكره الناس عليه، فإذا غيره قد رواه. قال: من؟ قلت...
  12. ع

    تصحيح حديث علي ع : انفروا إلى بقية الأحزاب .. في معاوية وحزبه .. حسن بمجموع طرقه.

    قال الهيثمي في مجمع الزوائد : مجمع الزوائد - الهيثمي - ج 7 - ص 239 وعن قيس بن أبي حازم قال قال علي انفروا إلى بقية الأحزاب انفروا بنا إلى ما قال الله ورسوله إنا نقول صدق الله ورسوله ويقولون كذب الله ورسوله . رواه البزار باسنادين في أحدهما يونس ابن أرقم وهو لين وفي الآخر السيد بن عيسى قال الأزدي...
  13. ع

    بإسناد على شرط الصحيحين.. ابن مسعود : كنا نتحدث أن أفضل أهل المدينة (علي) ع

    في فضائل الصحابة لأحمد بن حنبل وهو من زوائده : 997 - حدثنا عبد الله قال : حدثني أبي ، قثنا محمد بن جعفر ، نا شعبة ، عن أبي إسحاق ، عن عبد الرحمن بن يزيد ، عن علقمة ، عن عبد الله قال : كنا نتحدث أن أفضل أهل المدينة علي بن أبي طالب أقول : السند صحيح رجاله أثبات من رواة الصحيحين لا مطعن لأحد...
  14. ع

    علي وارث علم رسول الله صلى الله عليه وآله .. بسند صحيح

    <b>علي وارث علم رسول الله صلى الله عليه وآله .. بسند صحيح المستدرك : 4633 - أخبرنا أبو النضر محمد بن يوسف الفقيه ثنا عثمان بن سعيد الدارمي ثنا النفيلي ثنا زهير ثنا أبو إسحاق قال عثمان : و حدثنا علي بن حكيم الأودي و عمرو بن عون الواسطي قالا ثنا شريك بن عبد الله عن أبي إسحاق قال : سألت قثم بن...
  15. ع

    معاوية يتهم صحابياً بالجنون لحديث رواه عن رسول الله ص .. بسند سني صحيح

    الحديث صحيح والأحكام على الرجال منقولة من ابن حجر والذهبي   مسند أحمد بن حنبل 6929 - حدثنا يزيد بن هارون (خ م ثقة متقن عابد - أحد الأعلام) انا العوام (بن حوشب خ م ثقة ثبت-أحد الأعلام) حدثني أسود بن مسعود (ثقة - وثقه ابن معين) عن حنظلة بن خويلد العنبري (ثقة) قال : بينما أنا عند معاوية إذ جاءه...
  16. ع

    بسند سني صحيح : لو أن منقبة لعلي قسمت بين الناس لأوسعتهم خيراً

    المصنف في الحديث والآثارلابن أبي شيبة حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مُسْهِرٍ ، عَنْ فِطْرٍ ، عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ ، عَنْ رَجُلٍ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ ( قَالَ : لَقَدْ جَاءَ فِي عَلِيٍّ مِنْ الْمَنَاقِبِ مَا لَوْ أَنَّ مَنْقَبًا مِنْهَا قُسِمَ بَيْنَ النَّاسِ لاَوْسَعَهُمْ خَيْرًا) الحديث...
  17. ع

    هجوم (عمر) على بيت (عائشة) وأمره بضرب امرأة .. بسند سني صحيح (لمن يستبعد قيامه بذلك)

    السند صحيح رجاله ثقات رجال مسلم، وهو من مراسيل سعيد بن المسيب الذي يصحح أهل السنة مراسيله ويقبلونها وقد وردت الحادثة في تاريخ الطبري وفي تاريخ المدينة أولاً : تاريخ الطبري : (حدثنى يونس قال أخبرنا ابن وهب قال أخبرنا يونس بن يزيد عن ابن شهاب قال حدثنى سعيد بن المسيب قال لما توفى أبو بكر رحمه...
  18. ع

    الإمام علي يكذّب المغيرة بن شعبة .. بسند سني حسن.. وبتر التكذيب عند أحمد وابن كثير

    بسم الله الرحمن الرحيم التكذيب موجود في سيرة ابن هاشم بسند حسن ، ووادر عن أبي إسحاق في عدة كتب بأسانيد بعض حسن لنفسه وبعضها حسن لغيره كما سنبين في الفقرة الثانية من الموضوع والموضوع مقسم إلى : عرض الادعاء - التكذيب - البتر أولاً : الادعاء : المعجم الكبير : 863 - حدثنا علي بن عبد العزيز نثا...
  19. ع

    تكفير الوهابية للدولة العثمانية [ وثيقه ]

    الروابط http://www.alkafi.net/wathae8/karaguki/2wovyg6.jpg http://www.alkafi.net/wathae8/karaguki/11vha9s.jpg
  20. ع

    ابن قتيبة عن المدائني: عمرو بن العاص كشف عورته حين نازل علي بن أبي طالب ! (وثيقة)

    (وثيقة) ابن قتيبة ينقل عن المدائني: عمرو بن العاص كشف عورته حين نازل علي بن أبي طالب ! قتيبة في " عيون الأخبار " 1 ص 169: رأى عمرو بن العاص معاوية يوما يضحك فقال له: مم تضحك يا أمير المؤمنين ؟ أضحك الله سنك. قال: أضحك من حضور ذهنك عند إبدائك سوأتك يوم ابن أبي طالب، أما والله لقد وافقته منانا...