آخر محتوى من قبل نظار

  1. ن

    النبي يوجه كلامه للصحابيات : أكثركن حطب جنهم ، دليل على بطلان عدالة الصحابة

    بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد النصوص بالتبع 1- جابر بن عبد الله صحيح مسلم وحَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نُمَيْرٍ ، حَدَّثَنَا أَبِي ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ أَبِي سُلَيْمَانَ ، عَنْ عَطَاءٍ ، عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : شَهِدْتُ...
  2. ن

    نموذج لوضع المناقب للخلفاء على سبيل المقابلة لفضائل علي

    بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد القاعدة التي يجب على المطالع في سير الخلفاء أن يعرفها : أنه كل ماوجدهم يذكرون لأحدهم فضيلة ، فليغلب على ظنه إنهم إنما وضعوها في مقابل فضيلة لامير المؤمنين علي بن ابي طالب ، فإن هدفهم كان تضييع حق أمير المؤمنين بوضع فضائله لغيره وذلك يؤدي إلى...
  3. ن

    أشياء عن الصديقة الطاهرة : أم أبيها

    بسم الله الرحمن الرحيم لا شك ولا شبهة أن الصديقة الطاهرة سيدة النساء فاطمة كانت منذ درجت تكبر بين يدي رسول الله ، الملجأ والملاذ و المستودع لرسول الله عندما تثقله هموم الدعوة و مشاكلها ، كانت المرأة الأولى التي يسكن رسول الله لها ويشعر بالأمن والاطمئنان والاستبشار، والسر في ذلك ليس انها...
  4. ن

    النبي يدل الأنصار على أن التمسك بعلي نجاة ، بسند سني صحيح

    بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد أخرج أبو نعيم في معرفة الصحابة بسند صحيح : أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ الْحَافِظُ (ثبت حافظ), فِي كِتَابِهِ ، ثنا الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ حَمَّادٍ (ثقة إمام حافظ) ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ وَهْبٍ الْحَرَّانِيُّ (صدوق حسن الحديث) ،...
  5. ن

    نموذج لسوء أدب عمر مع النبي بسند معتبر

    بسم الله الرحمن الرحيم الشمائل للترمذي بسند حسن هَارُونُ بْنُ مُوسَى بْنِ أَبِي عَلْقَمَةَ الْمَدِينِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنِي أَبِي ، عَنْ هِشَامِ بْنِ سَعْدٍ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ أَسْلَمَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ ، أَنَّ رَجُلا جَاءَ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ...
  6. ن

    استخراج الحقائق من حديث كذبة بني أمية ، مؤاخاة أمير المؤمنين نموذجا

    بسم الله الرحمن الرحيم لا يخفى على المطلع أن التراث الحديثي و التاريخي السني هو في الغالب صنيعة رجال موجّهِين يحشون هذا التراث بموجب ما تمليه عليهم السلطات السياسية الجائرة المتعاقبة من خطوط عامة وتصورات ورؤى ، ولذلك نجد أن هذا التراث يتناسب كثيراً مع هذه السلطات ، وهذا هو السبب الحقيقي الذي...
  7. ن

    صهيب يكشف له عن أبي بكر ويده مغلولة إلى عنقه ، ومنامات أخرى

    بسم الله الرحمن الرحيم من لطيف ما نبه عليه السيد التيجاني حفظه الله ، ان القوم حيث لم يجدوا لسلفهم - لا سيما الثلاثة - في أرض الواقع فضائل تذكر ، أومنقبة في دين أو خصلة نفسانية كريمة تبرز أثارها على أرض الواقع وتذكر في التاريخ بلا دس أو غش ، اضطروا لذكر أكثر فضائلهم المصنوعة في قالب الرؤى و...
  8. ن

    بسند صحيح : أمير المؤمنين يشتكي الأمة لرسول الله ويكشف له عن عذاب الرجلين

    بسم الله الرحمن الرحيم كُتب كثيراً عن ما ذكر من شكاية أمير المؤمنين من الأمة ، هذا الأمر الذي يحتاج أن تتوقف عنده الأمة مطولاً اليوم ، وفي ظني فإن على الشيعة أن يشترطون في محاورهم أن يكون ممن يتأثر بشكاية أمير المؤمنين ويحزن لحزنه ، وإلا فلا خير فيه ولا نفع يؤمل منه. ومن المواضيع الموفقة...
  9. ن

    بيان ضعف سند ما نسبوه لأمير المؤمنين من قوله [ إنا وجدنا أبا بكر لها أهلا ]

    بسم الله الرحمن الرحيم مما يسشتهد به أنصار نظرية رضا أمير المؤمنين بخلافة أبي بكر المخالفة لرأي جمهور أهل السنة و اجماع غيرهم من الامامية والزيدية ، هي الرواية التي ينقلونها من مستدرك الحاكم بالنص التالي : أخبرني عبد الله بن الحسين القاضي بمرو ثنا الحارث بن أبي أسامة ثنا محمد بن سابق ثنا...
  10. ن

    الإمام السخاوي :قضاء علي ، وعلمه ، وشجاعته ، من المتواترات ، فليس في الصحابة من يفوقه

    بسم الله الرحمن الرحيم في تعليقه على حديث (اقضاكم علي) في كتابه ( المقاصد الحسنة فيما اشتهر على الألسنة) قال السخاوي : قضاء علي ، وعلمه ، وشجاعته ، من المتواترات ، فليس في الصحابة من يفوقه في ذلك رقم الحديث: 139 (حديث مرفوع) حَدِيثٌ : " أَقْضَاكُمْ عَلِيٌّ " ، الملا في سيرته...
  11. ن

    كيف تتحول الإسرائيلات إلى عقيدة ، حديث ( نبوة ثم خلافة) نموذجاً

    بسم الله الرحمن الرحيم . مما يلفت الانتباه أن بعض السنة – المتساهلين منهم خصوصاً – يستدلون على صحة مذهبهم بحديث نسبوه إلى النبي يقول فيه أن بعد النبوة خلافة وبعد الخلافة ملك بالرغم من أنه لم يرد بطرق يمكن الاعتماد عليها في بناء الدين والعقيدة ، بزعم أن فيه تصحيح لخلافة الخلفاء بعد النبي ،...