ما قول السلفية في هذا المخنث ؟؟؟؟؟

المنهجي

New Member
18 أبريل 2010
14
0
0
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة وأتم التسليم على محمد وآله الطاهرين

أما بعد ......

لعل النقاش في عدالة و رضى الله عن جميع الصحابة

من أكثر المواضيع بروزا على ساحة الخلاف الشيعي السني


ولا أبالغ إن قلت أن رأس الخلاف هو عدالة الصحابة ومنشأه الإمامة


فمعلوم أن مذهب أهل السنة مبني على عدالة كل الصحابة

بل لا يذكر صحابي إلا ويقال بعد اسمه "رضي الله عنه وأرضاه"

هل كل الصحابة مستحقين لهذا القدر من التقديس والإجلال والاحترام ؟؟؟؟؟

ففي هذا الموضع لنتصفح معا بعض ما نقلته صحاح أهل السنة وتراثهم
في هذا الموضوع


فقد روى البخاري في جامعه الصحيح

(حدثنا معاذ بن فضالة: حدثنا هشام، عن يحيى، عن عكرمة، عن ابن عباس قال:
لعن النبي صلى الله عليه وسلم المخنثين من الرجال، والمترجلات من النساء، وقال: (أخرجوهم من بيوتكم). قال: فأخرج النبي صلى الله عليه وسلم فلاناً، وأخرج عمر فلاناً.)


صحيح البخاري ج8 كتاب اللباس باب رقم60 إخراج المتشبهين بالنساء من البيوت.

فبعض الملاحظات على هذه الرواية :


1 - ابتدأ النبي صلى الله عليه وآله بلعن المخنثين
2 - نهى النبي عن دخول هؤلاء في بيوت المسلمين

3 - طرد النبي صلى الله عليه وآله من بيته مخنثاً

4 - المخنث الذي طرده محمد صلى الله عليه وآله مبهم في هذه الرواية

فاكتفت الروايات بذكر "فلان"
فلماذا تم إخفاء اسمه يا ترى ؟

وهل لإخراج هذا المخنث من بيت النبي قصة ؟

نؤجل الجواب على السؤال الأول إلى نهاية البحث

أما السؤال الثاني : فنعم كانت هناك قصة وراء إخراج المخنث الملعون

ورواها البخاري أيضا في نفس المصدر

( حدثنا مالك بن إسماعيل: حدثنا زهير: حدثنا هشام بن عروة: أن عروة أخبره: أن زينب بنت أبي سلمة أخبرته: أن أم سلمة أخبرتها:
أن النبي صلى الله عليه وسلم كان عندها وفي البيت مخنث، فقال لعبد الله أخي أم سلمة: يا عبد الله، إن فتح لكم غداً الطائف، فإني أدلك على بنت غيلان، فإنها تقبل بأربع وتدبر بثمان
eek.gif
فقال النبي صلى الله عليه وسلم: (لا يدخلن هؤلاء عليكم))

فإذن كان هذا المخنث الملعون يكشف عورات المسلمين ويصف نسائهم أمام الأجانب


وقد أورد البخاري في صحيحه ج6

كتاب المغازي,باب غزوة الطائف

(حدثنا الحميدي: سمع سفيان: حدثنا هشام، عن أبيه، عن زينب بنت أبي سلمة، عن أمها سلمة رضي الله عنها: دخل النبي صلى الله عليه وسلم وعندي مخنث، فسمعه يقول لعبد الله بن أمية: يا عبد الله، أرأيت إن فتح الله عليكم الطائف غدا، فعليك بابنة غبلان، فإنها تقبل بأربع وتدبر بثمان، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: (لا يدخلن هؤلاء عليكن)قال ابن عيينة، وقال ابن جريج: المخنث: هيت. حدثنا محمود: حدثنا أبو أسامة، عن هشام: بهذا، وزاد: وهو محاضر الطائف يومئذ.)

انتهى قول البخاري بعينه

فإذن اسم هذا المخنث الملعون كاشف عورات الصحابيات الذي طرده النبي صلى الله عليه وآله "هِيت"

فمن هو هيت يا ترى ؟
smile.gif


يجيبنا ابن الأثير بقوله

(هيت المخنث
redface.gif
الذي كان يدخل على أزواج النبي صلى الله عليه و سلم . وقيل : اسمه ماتع أورده جعفر في الصحابة :Dهو الذي قال لعبد الله بن أبي أمية : إذا فتحتم الطائف فعليك بابنة غيلان )

راجع كتاب أسد الغابة .

أرجو ملاحظة أن ماتعا صحابي آخر يختلف عن هيت وكلاهما نسبوا إليهم أنهم كانا في بيت رسول الله صلى الله عليه وآله

فيالله ولقوم جعلوا من بيت رسول الله صلى الله عليه وآله ملجأً للمخانيث

أما ابن حجر العسقلاني يقول في كتابه الإصابة في معرفة الصحابة

ج 6 ترجمة الصحابي رقم 9026

فيقول (هيت المخنث وقع ذكره في صحيح البخاري)

هل عرفتم لماذا حاولوا جاهدين التستر على اسمه
smile.gif


فنسأل أهل السنة هل الصحابي هيت من العدول ؟

هل تقبل لعقلك أن تأخذ دينك وآثار نبيك صلى الله عليه وآله من هيت وأمثال هيت ؟

هل تؤمن بينك وبين ربك أن الصحابي هيت ممن شمله القول بأن محمدا والذين معه أشدّاء على الكفار ؟

ولا أدري أي شدة هذه عند هيت!!!!!

هل هذا الصحابي الذي لعنه رسول الله ولعن أمثاله ثم طرده من بيته , تتجرأ بعد هذا وتقول الصحابي الجليل هيت المخنث رضي الله عنه وأرضاه ؟؟؟

ملاحظة : زعم ابن حجر أن المطرود من بيت رسول الله هو شخص آخر اسمه أنجشة

ولا يضرنا إن كان هيت أم أنجشة فكلاهما ذكرا في الصحابة
smile.gif


والحمد لله رب العالمين




وهنا ينقل الشوكاني عن المدعو هيت فيقول


في كتابه نيل الأوطار


(وَلِذَلِكَ كَانَ أَزْوَاجُ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَعْدُدْنَ هَذَا الْمُخَنَّثَ مِنْ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ ، وَكُنَّ لَا يَحْجُبْنَهُ إلَّا إنْ ظَهَرَ مِنْهُ مَا ظَهَرَ مِنْ هَذَا الْكَلَامِ وَاخْتُلِفَ فِي اسْمِهِ ، فَقَالَ الْقَاضِي : الْأَشْهَرُ أَنَّ اسْمَهُ هِيتٌ بِكَسْرِ الْهَاءِ ثُمَّ تَحْتِيَّةٍ سَاكِنَةٍ ثُمَّ فَوْقِيَّةٍ ، وَقِيلَ : صَوَابُهُ هَنَبٌ بِالنُّونِ وَالْبَاءِ الْمُوَحَّدَةِ قَالَهُ ابْنُ دُرُسْتَوَيْهِ ، وَقَالَ : إنَّ مَا سِوَاهُ تَصْحِيفٌ وَإِنَّهُ الْأَحْمَقُ الْمَعْرُوفُ ، وَقِيلَ : اسْمُهُ مَاتِعٌ بِالْمُثَنَّاةِ فَوْقُ : مَوْلَى فَاخِتَةَ الْمَخْزُومِيَّةِ بِنْتِ عَمْرِو بْنِ عَائِذٍ .)