بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين , واللعن الدائم المؤبد الوبيل لى أعدائهم ومخالفيهم من الآن الى قيام يوم الدين .
السلام على الأخوة المؤمنين ..شيعة خير الخلق بعد رسول الله ص ورحمة الله وبركاته .
قد كانت هناك خواطر تجول في الخاطر , ولم أكن أنوي تقريرها وكتابتها .. ولكن بعد أن رأيت أن أجهل الخلق في التوحيد يحاولوا أن ينالوا من توحيد الطائفة المحقة ...!
أصابني من ذلك العجب وعلمت أنه من مفارقات الزمان , حيث يتكلم الوهابي في توحيد الله !!
ولعمري لا أجد لذلك أمثلة الا كالآتي :
لأنهم مصداق لقول القائل : من تكلم بغير فنِّه جاء بالعجب !
ولنبرهن على دعوانا المزبورة في عنوان الموضوع وهو : بيان أن عقائدهم الفاسدة تشابه عقائد المارقة ...
اسأل القارئ الكريم أن يتابع معي القول ويتسلسل معي بالبحث نقطة نقطة .. حتى لاتختلط المفاهيم .
أولا : توطئة مهمة جدا . وهي على بُعدين :
اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين , واللعن الدائم المؤبد الوبيل لى أعدائهم ومخالفيهم من الآن الى قيام يوم الدين .
السلام على الأخوة المؤمنين ..شيعة خير الخلق بعد رسول الله ص ورحمة الله وبركاته .
قد كانت هناك خواطر تجول في الخاطر , ولم أكن أنوي تقريرها وكتابتها .. ولكن بعد أن رأيت أن أجهل الخلق في التوحيد يحاولوا أن ينالوا من توحيد الطائفة المحقة ...!
أصابني من ذلك العجب وعلمت أنه من مفارقات الزمان , حيث يتكلم الوهابي في توحيد الله !!
ولعمري لا أجد لذلك أمثلة الا كالآتي :
- تخيلوا أن يتكلم الهالك ابن باز – الأبلد من الحمار *– في نسبية آينشتاين !! :d
- أو يتكلم المحترق ابن عثيمين – أبو رفرف – في علم الباراسيكلوجيا !! :d
- أو يتكلم البهيمة المنجد – عدو ميكي ماوس – في برهان الصَّرافة !! :d
لأنهم مصداق لقول القائل : من تكلم بغير فنِّه جاء بالعجب !
ولنبرهن على دعوانا المزبورة في عنوان الموضوع وهو : بيان أن عقائدهم الفاسدة تشابه عقائد المارقة ...
اسأل القارئ الكريم أن يتابع معي القول ويتسلسل معي بالبحث نقطة نقطة .. حتى لاتختلط المفاهيم .
أولا : توطئة مهمة جدا . وهي على بُعدين :
- البُعد الأول :
قبل الخوض في غمرات البحث يجب التنويه على أهم ماقد يرد فيه من مصطلحات . وهي كالتالي :
- القديم : هو الموجود الغير مسبوق بالعدم .
- الحادث : هو الموجود المسبوق بالعدم . أي كان بعد أن لم يكن .
واتفق كل المسلمين بل عامة العقلاء أنه لا قديم في الوجود سوى الله , وماعدا الله هو حادث .. أي كان عدما فأوجده ذلك القديم وهو الله عز وجل .
لذلك كل من قال بتعدد القدماء فهو منكر للضروري بالإجماع فيكفر ! .
لذلك كل من قال بتعدد القدماء فهو منكر للضروري بالإجماع فيكفر ! .
- البُعد الثاني :
- إن الرسالات السماوية باختلاف طرق الشريعة فيها وطرق التعبد بها , إلا أنها اتفقت على أصول هي أشبه بالأسّْ لكل الأديان ..
وأهم هذه الأصول تتجلى في أمرين :
- الأول : توحيد الله عز وجل .
- الثاني : تنزيه الله عز وجل .
وأنا العبد الفقير الى رضا ربي , أدَّعي أنهم كفروا بهذين الأمرين , والدعوى اذا كانت مجردة من البرهان .. لاقيمة لها , لذا عزمنا على سياقة البراهين عليها ,ومن يتابع القراءة بتمعن سيجد ما أومئ إليه .
يــــتــــبـــــع ....
وبذلك أختتم هذه التوطئة البسيطة .
يــــتــــبـــــع ....
_____________________________
* على ذمة ابن عثيمين في مسألة الضل اذ يقول : أن الذي يفهم أن الظل يوم القيامة هو ظل الله فهو بليد أبلد من الحمار .. وابن باز يقول أن الظل ظل الله .