بسند معتبر القرآن الكريم ليس محرف عند الإمامية ( وثيقة )

خادم النبي

إنّي لراجٍ من لا يرجى سواه
18 أبريل 2010
48
0
0
السعودية/الدمام
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على النبي محمد وآله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسند معتبر القرآن الكريم ليس محرف عند الإمامية بل باقي رسمه

من كتاب ثواب الأعمال وعقاب الأعمال للشيخ الصدوق رحمه الله تعالى ص299:

أبي (رحمه الله ) قال حدثني علي بن إبراهيم عن أبيه عن النوفلي عن السكوني عن أبي عبد الله (ع) قال قال رسول الله (ص) سيأتي على أمتي زمان تخبث فيه سرائرهم و تحسن فيه علانيتهم طمعا في الدنيا لا يريدون به ما عند الله عز و جل يكون أمرهم رياء لا يخالطه خوف يعمهم الله بعقاب فيدعونه دعاء الغريق فلا يستجاب لهم.

و بهذا الإسناد قال قال رسول الله (ص) سيأتي على أمتي زمان لا يبقى من القرآن إلا رسمه ولا من الإسلام إلا اسمه يسمون به و هم أبعد الناس منه مساجدهم عامرة و هي خراب من الهدى فقهاء ذلك الزمان شر فقهاء تحت ظل السماء منهم خرجت الفتنة و إليهم تعود. انتهى.


إليكم الوثيقة:


file1ba83997c5.png



file55e6ea5e91.png




ورسم القرآن معناه موجود في كتب أهل السنة:

276 - ( وعن علي ) - رضي الله عنه - ( قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : ( يوشك ) : أي : يقرب ( أن يأتي على الناس زمان ) : أي : فاسد لفساد أهله . قال الطيبي : أتى متعد إلى مفعول واحد بلا واسطة فعدي بعلى ليشعر بأن الزمان عليهم حينئذ بعد أن كان لهم . قال ميرك : الأظهر أن يقال ضمن أتى معنى الإقبال أو المرور فعدي بعلى اهـ .

قلت : يؤيد كلام الطيبي ما في القاموس : أتى عليه الدهر أهلكه مع أن كلام الطيبي لا ينافي التضمين ثم لا خفاء أنه لا يقال يوشك أن يقبل على الناس زمان إلا في مقام المدح والمرور أكثر تعديته بالباء ( لا يبقى من الإسلام ) : أي شعائره ( إلا اسمه ) : أي : ما يصح إطلاق اسم الإسلام عليه كلفظة الصلاة والزكاة والحج ( ولا يبقى من القرآن ) : أي : من علومه وآدابه ( إلا رسمه ) : أي : أثره الظاهر من قراءة لفظه وكتابة خطه بطريق الرسم والعادة لا على جهة تحصيل العلم والعبادة .
الرابط: http://www.islamweb.net/newlibrary/d...k_no=79&ID=562

والحمد لله تعالى رب العالمين ,ونسألكم الدعاء.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف: