بسمه تعالى ،،،
اللهم صل على محمد وآله وأرني الحق حقا حتى أتبعه وأرني الباطل باطلا حتى أجتنبه ولا تجعله علي متشابها فأتبع هواي بغير هدى منك واجعل هواي تبعا لرضاك وطاعتك يا رب العالمين .. أما بعد
------------------
ترجمة ابن المبارك من سير أعلام النبلاء ج8-ص378-379 :
( عَبْدُ اللهِ بنُ المُبَارَكِ بنِ وَاضِحٍ الحَنْظَلِيُّ الإِمَامُ، شَيْخُ الإِسْلاَمِ، عَالِمُ زَمَانِهِ، وَأَمِيْرُ الأَتْقِيَاءِ فِي وَقْتِهِ،أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ الحَنْظَلِيُّ مَوْلاَهُم، التُّرْكِيُّ، ثُمَّ المَرْوَزِيُّ، الحَافِظُ، الغَازِي، أَحَدُ الأَعْلاَمِ .. الخ )
تعالوا لنرى ماذا يقول أمير الأتقياء وشيخ إسلامهم .. لا رحمه الله
-------------------
قال ابن أبي حاتم في الجرح والتعديل ج1-ص68 :
( حدثنا عبد الرحمن قال ذكره ابي نا ابن أبي رزمة نا الفضل ابن موسى قال سمعت عبد الله بن المبارك يقول: تبا لمن خالف سفيان الثوري في الحديث وان كان محقا )
-------------------
قال ابن منظور في لسان العرب :
( تقول تَبّاً لفلان ونصبه على المصدر باضمار فعل أَي أَلْزَمه اللّهُ خُسْراناً وهَلاكاً )
----------------
علماء القوم وسلفهم ساروا على هذا النهج .. نهج محاربة الحق وأهله والتمسك باالباطل مع علمهم أنه باطل
فلا تحسبن ما تراه في حوارك مع الوهابية من الإصرار على الباطل مع أنه من صنف الواضحات .. بالأمر العجيب !!!
فلهم في هذه الخصلة .. سلف ..
و الحمد لله الذي رزقنا نعمة الإسلام وجعل أعداءنا كما ترى
اللهم صل على محمد وآله وأرني الحق حقا حتى أتبعه وأرني الباطل باطلا حتى أجتنبه ولا تجعله علي متشابها فأتبع هواي بغير هدى منك واجعل هواي تبعا لرضاك وطاعتك يا رب العالمين .. أما بعد
------------------
ترجمة ابن المبارك من سير أعلام النبلاء ج8-ص378-379 :
( عَبْدُ اللهِ بنُ المُبَارَكِ بنِ وَاضِحٍ الحَنْظَلِيُّ الإِمَامُ، شَيْخُ الإِسْلاَمِ، عَالِمُ زَمَانِهِ، وَأَمِيْرُ الأَتْقِيَاءِ فِي وَقْتِهِ،أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ الحَنْظَلِيُّ مَوْلاَهُم، التُّرْكِيُّ، ثُمَّ المَرْوَزِيُّ، الحَافِظُ، الغَازِي، أَحَدُ الأَعْلاَمِ .. الخ )
تعالوا لنرى ماذا يقول أمير الأتقياء وشيخ إسلامهم .. لا رحمه الله
-------------------
قال ابن أبي حاتم في الجرح والتعديل ج1-ص68 :
( حدثنا عبد الرحمن قال ذكره ابي نا ابن أبي رزمة نا الفضل ابن موسى قال سمعت عبد الله بن المبارك يقول: تبا لمن خالف سفيان الثوري في الحديث وان كان محقا )
-------------------
قال ابن منظور في لسان العرب :
( تقول تَبّاً لفلان ونصبه على المصدر باضمار فعل أَي أَلْزَمه اللّهُ خُسْراناً وهَلاكاً )
----------------
علماء القوم وسلفهم ساروا على هذا النهج .. نهج محاربة الحق وأهله والتمسك باالباطل مع علمهم أنه باطل
فلا تحسبن ما تراه في حوارك مع الوهابية من الإصرار على الباطل مع أنه من صنف الواضحات .. بالأمر العجيب !!!
فلهم في هذه الخصلة .. سلف ..
و الحمد لله الذي رزقنا نعمة الإسلام وجعل أعداءنا كما ترى