شبهة أن الامام غير معصوم - وصفة أن الامام مذاء

جابر المحمدي

فلأجعَلنّ الحُزنَ بعدك مؤنسي
28 أبريل 2010
271
0
0
بسم الله الرحمن الرحيم ،،
اللهمّ صلّ على محمد وآل محمد ،،

السلامُ عليكم ورحمة الله وبركاته ،،



قال الوهابي مُحتجّاً:

(731) 7 ـ وبإسناده عن الحسين بن سعيد، عن صفوان، عن إسحاق بن عمار، عن أبي عبدالله ( عليه السلام )، قال: سألته عن المذي؟ فقال: إن عليا ( عليه السلام ) كان رجلا مذاء، فاستحيى أن يسأل رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لمكان فاطمة ( عليها السلام )، فأمر المقداد أن يسأله وهو جالس، فسأله، فقال له النبي ( صلى الله عليه وآله ): ليس بشيء.
التهذيب 1: 17|39، والإستبصار 1: 91|292.
كتاب وسائل الشيعة ج 1
ص 261 ـ 280

النتيجة // ماكو عصمة لمعصوم الرافضة ..... ماكو علم لمعصوم الرافضة = ماكو إمامة لانه تزول الثقة عنه وفق أقوال حاخامات الرافضة .انتهى.



والرد على هذه الشبهة من وجوه:

الوجه الاول:علي عليه السلام يطلب العلم من الله تعالى عن طريق الوحي ،ولم يطلب العلم من المقداد أو غيره من الصحابة.
الوجه الثاني:هل يضر عصمة الامام علي عليه السلام هل فرض صحة صفة مذاء.؟

****الوجه الاول:علي عليه السلام يطلب العلم من الله تعالى عن طريق الوحي ،ولم يطلب العلم من المقداد أو غيره من الصحابة،،

لا اشكال في ان الامام علي عليه السلام يتعلم من النبي صلى الله عليه وآله ،كما ان النبي يتعلم من الله تبارك وتعالى ،لان الله يقول "علّمه البيان" ،وقال تعالى "يعلمهم الكتاب والحكمة"،فالامام علي عليه السلام وهو الامام المعصوم ايضا يتعلم من الله ولكن عن طريق رسوله محمد صلى الله عليه وآله ،كما ان محمد صلى الله عليه وآله يتعلم من الله عن طريق رسوله جبرائيل عليه السلام.

والملاحظة المهمة هي ان الامام علي عليه السلام لم يطلب الجواب من المقداد وهو صحابي وإنّما طلب الجواب من النبي صلى الله عليه وآله ،لا من الصحابة ،كي نتهم الامام علي بأن الصحابة اعلم منه ، وقد ثبت بسند صحيح عندنا أن النبي قد علم الامام علي عليه السلام الف الف باب من العلم هذا وجه صحيح ،.
والوجه الآخر وهو صحيح أيضاً،هو أن الامام علي عليه السلام كان يعلم حكم المذي لأنّه يملك علم الكتاب وهو باب مدينة علم النبي ولكنه كان سأل بأسلوب السأئل العارف ،كقول الله في الكتاب "وما تلك بيمينك يا موسى" ،فالله يعلم ما بيمين موسى ولكنه يسأل سؤال العالم العارف والقرآن نزل بلغة العرب ،فهذا الاسلوب وارد في اللغة العربية ،فلا اشكال في اطلاقه على سيد العربية وهو علي بن ابي طالب بعد النبي صلى الله عليه وآله .



****الوجه الثاني:هل يضر عصمة الامام علي عليه السلام هل فرض صحة صفة مذاء.؟

ليت شعري متى يرتقي العقل الوهابي الى العقل البشري ،ثم أين الخطأ في ان يكون الرجل مذاءً في الشرع على سنة الله ورسوله صلى الله عليه وآله ، ؟؟
ثم إنّ كل رجل ان لم يكن الاغلب في حالة الاقتراب الزوجي يكون مذاءً ،يخرج من المذي بكثرة ،.

نعم لو كان المذي من طريق غير شرعي لكان ذلك ذنباً شرعياً،لكن ذلك مُحال على الانبياء والائمة عليهم السلام ،فالاشكال في غير محله يا سلفي ،.

ولكن لي سؤال لك لكن بعدما تقرأ هذه الاحاديث التي وردت في كتبكم ،
مستدرك الحاكم على الصحيحين (4/284):( 7652 - أخبرنا حمزة بن العباس العقبي ثنا محمد بن عيسى بن حيان ثنا سفيان عن عثمان بن أبي سليمان عن ابن أبي مليكة :
في قوله عز و جل { و لقد همت به و هم بها } قال : جلس منها مجلس الرجل من امرأته فنودي يا ابن يعقوب أتزني فتكون كالطائر ينتف ريشه فيطير و لا ريش له
هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه
تعليق الحافظ الذهبي في التلخيص : صحيح )


فالسؤال الآن : هل لما جلس نبي الله يوسف من زليخا مجلس الرجل من إمرأته هل خرج منه المذي ؟؟!!!


وحاشا نبينا المعصوم صلوات ربي وسلامه عليه.

والحمدُلله ربّ العالمين،،

جابر المحمدي المهاجر،