إبن تيمية يعترف أن قائل ماله أهجر ؟ النبي ص هو عمر! (وثيقة)

6 فبراير 2011
2
0
0
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلّي على محمد وآل محمد و عجل فرجهم والعن اعدائهم

اللهم سلم عليهم تسليماً

اللهم صلّ على فاطمة الزهراء و ابيها وبعلها وبنيها و على السر المستودع فيها

مصدر الوثيقة: منهاج السنة النبوية في الرد على الشيعة القدرية, لشيخ الأصنام ابن تيمية, الجزء السادس, صفحة 24




1.png


2.png

بسم الله الرحمن الرحيم. وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى (2) وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلاَّ وَحْيٌ يُوحَى (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى (5) ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى (6) . صدق الله العلي العظيم.

إبن تيمية يدلس مرة أخرى: فشك في ذلك ولم يجزم بأنه هجر.

أقول إن الرواية تقول بأنه جزم أنه هجر و ليس أنه شك, رغم أنه ليس من حق عمر الشك أصلاً في أن النبي قد هجر, وليس غريباً عنه, فهو القائل ما شككت بنبوة محمد (صلّى الله عليه و آله وسلم) إلّأ في هذا اليوم.

وهنا الدليل على أن قائل هجر رسول الله قد أكّدها وليس شكاً كما يدلّس ابن تيمية, ففي صحيح البخاري, في كتاب الجهاد والسيرة, باب هل يستشفع إلى أهل الذمة ومعاملتهم:
2888 حَدَّثَنَا قَبِيصَةُ حَدَّثَنَا ابْنُ عُيَيْنَةَ عَنْ سُلَيْمَانَ الْأَحْوَلِ عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّهُ قَالَ يَوْمُ الْخَمِيسِ وَمَا يَوْمُ الْخَمِيسِ ثُمَّ بَكَى حَتَّى خَضَبَ دَمْعُهُ الْحَصْبَاءَ فَقَالَ اشْتَدَّ بِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَجَعُهُ يَوْمَ الْخَمِيسِ فَقَالَ ائْتُونِي بِكِتَابٍ أَكْتُبْ لَكُمْ كِتَابًا لَنْ تَضِلُّوا بَعْدَهُ أَبَدًا فَتَنَازَعُوا وَلَا يَنْبَغِي عِنْدَ نَبِيٍّ تَنَازُعٌ فَقَالُوا هَجَرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ (وآله) وَسَلَّمَ قَالَ دَعُونِي فَالَّذِي أَنَا فِيهِ خَيْرٌ مِمَّا تَدْعُونِي إِلَيْهِ وَأَوْصَى عِنْدَ مَوْتِهِ بِثَلَاثٍ أَخْرِجُوا الْمُشْرِكِينَ مِنْ جَزِيرَةِ الْعَرَبِ وَأَجِيزُوا الْوَفْدَ بِنَحْوِ مَا كُنْتُ أُجِيزُهُمْ وَنَسِيتُ الثَّالِثَةَ وَقَالَ يَعْقُوبُ بْنُ مُحَمَّدٍ سَأَلْتُ الْمُغِيرَةَ بْنَ عَبْدِ الرَّحْمَنِ عَنْ جَزِيرَةِ الْعَرَبِ فَقَالَ مَكَّةُ وَالْمَدِينَةُ وَالْيَمَامَةُ وَالْيَمَنُ وَقَالَ يَعْقُوبُ وَالْعَرْجُ أَوَّلُ تِهَامَةَ.
الرابط: http://hadith.al-islam.com/Page.aspx...ID=24&PID=2892
 

الطالب313

New Member
16 نوفمبر 2010
117
0
0
السلام عليكم اخي مشكور ولكن كيف يستقيم ان النبي معصوم مع الهجر هذا امر عجيب يعني انه يجوز قول عمر لانه غير معصوم وبالتالي بقول صريح بنتيجه معكوسه ان لو كان عمر معصوم لماقالها ومن هنا ان كان القول لايجب ان يصدرمن المعصوم فكيف التمثل بالقول اي كيف يكون النبي معصوم وهو متمثل بالهجر هذا محال ومغالطه عظيمه لعنك الله يابن تيميه