أسماء بنت أبي بكر تُسأل عن المتعة فتقول: فعلناها على عهد رسول الله ص

قاسم

New Member
18 أبريل 2010
245
0
0
أكاذيب عثمان خميس لا تكاد تحصى...

ما شاء الله، بحر لا ينزف من الأكاذيب والأباطيل...

من أكاذيبه انه زعم البارحة أن المتعة أبيحت فترة مؤقتة ثم نسختن وقد أبيحت للرجال ليتمتعو بالنساء الغير مسلمات... أما المسلمة فلا يجوز التمتع بها !!!

وهذه كذبة كبيرة، لم يأت على دليل يدعمها، وأنى له بالدليل وهي كذب !!!

فروى أبو داود الطيالسي، قال: حدثنا يونس، قال حدثنا أبو داود، قال حدثنا شعبة، عن مسلم القري، قال: دخلنا على أسماء بنت أبى بكر، فسألناها عن متعة النساء، فقالت: فعلناها على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم.
المصدر: مسند أبي داود ص 227


وروى النسائي قال أخبرنا محمود بن غيلان المروزي، قال ثنا أبو داود، قال ثنا شعبة، عن مسلم القري، قال: دخلنا على أسماء ابنة أبي بكر فسألناها عن متعة النساء، فقالت: فعلناها على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم.
المصدر: السنن الكبرى ج 3 ص 326


وروى الطبراني قال حدثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل، ومحمد بن صالح بن الوليد النرسي، قالا ثنا أبو حفص عمرو بن علي، قال ثنا أبو داود، ثنا شعبة، عن مسلم القري قال: دخلنا على أسماء بنت أبي بكر فسألناها عن المتعة، فقالت: فعلناها على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم.
المعجم الكبيرج 24 ص 103



فهل يتراجع عثمان خميس عن قوله ويعتذر، أم يصر ويعاند، فيحكم على أسماء بنت أبي بكر بأنها كانت مشركة !!!


ولاكمال الفائدة أقول: روى مسلم في صحيحه ج 4 ص 130 عدة روايات بعضها يدل على تحريم المتعة بعد ان كانت مباحة وبعضها يدل على عدم التحريم...

فمن النوع الأول:
وحدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا ليث عن الربيع بن سبرة الجهنى عن ابيه سبرة انه قال:
اذن لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالمتعة فانطلقت انا ورجل إلى امرأة من بنى عامر كأنها بكرة عيطاء فعرضنا عليه انفسنا فقالت ما تعطى فقلت ردائي وقال صاحبي ردائي وكان رداء صاحبي اجود من ردائي وكنت اشب منه فإذا نظرت إلى رداء صاحبي اعجبها وإذا نظرت الي اعجبتها ثم قالت انت ورداؤك يكفيني فمكثت معها ثلاثا ثم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال من كان عنده شئ من هذه النساء التى يتمتع فليخل سبيلها.
المصدر: صحيح مسلم

حدثنااسحاق بن ابراهيم اخبرنا يحيى بن آدم حدثنا ابراهيم بن سعد عن عبد الملك بن الربيع بن سبرة الجهنى عن ابيه عن جده قال:
امرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالمتعة عام الفتح حين دخلنا مكة ثم لم نخرج منها حتى نهانا عنها وحدثنا يحيى بن يحيى اخبرنا عبد العزيز بن الربيع ابن سبرة بن معبد قال سمعت ابى ربيع بن سبرة يحدث عن ابيه سبرة بن معبد ان نبى الله صلى الله عليه وسلم عام فتح مكة امر اصحابه بالتمتع من النساء قال فخرجت انا وصاحب لى من بنى سليم حتى وجدنا جارية من بنى عامر كأنها بكرة عيطاء فخطبناها إلى نفسها وعرضننا عليه بردينا فجعلت تنظر فتراني اجمل من صاحبي وترى برد صاحبي احسن من بردى فآمرت نفسها ساعة ثم اختارتني على صاحبي فكن معنا ثلاثا ثم امرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بفراقهن.
المصدر: صحيح مسلم

قلت: إذا المتعة لم يكن مرخص بها فحسب، بل هي مما أمر به رسول الله صلى الله عليه وآله، فأين الذين يفقهون ؟؟؟

ومن النوع الثاني ما يلي:
وحدثناالحسن الحلواني حدثنا عبد الرزاق اخبرنا ابن جريج قال قال عطاء:
قدم جابر بن عبد الله معتمرا فجئناه في منزله فسأله القوم عن اشياء ثم ذكروا المتعة، فقال: نعم استمتعنا على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبى بكر وعمر.
المصدر: صحيح مسلم


حدثنى محمد بن رافع حدثنا عبد الرزاق اخبرنا ابن جريج اخبرني أبو الزبير قال:
سمعت جابر بن عبد الله يقول كنا نستمتع بالقبضة من التمر والدقيق الايام على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وابى بكر حتى نهى عنه عمر في شأن عمرو بن حريث
المصدر: صحيح مسلم


حدثناحامد بن عمر البكراوى حدثنا عبد الواحد يعنى ابن زياد عن عاصم عن ابى نضرة قال:
كنت عند جابر بن عبد الله فاتاه آت فقال ابن عباس وابن الزبير اختلفا في المتعتين فقال جابر فعلناهما مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم نهانا عنهما عمر فلم نعد لهما.
المصدر: صحيح مسلم


قلت: والروايات الثلاث الأخيرة صريحة في ان التحريم جاء من عمر، وليس من رسول الله صلى الله عليه وآله
ugone2far.gif