ثلاثة أحلاهم مر ، اختر ( عائشة ام عمر ام البخاري ؟ )

كربلائية حسينية

نحن أبناء وصي النبي ندمغ رأس الباطل
18 أبريل 2010
37
0
0
بسمه تعالى



جاء في فتح الباري الآتي ...
34.gif



وَقَدْ أَخْرَجَ عُمَرُ أُخْتَ أَبِي بَكْرٍ حِينَ نَاحَتْ



قوله‏:‏ ‏(‏باب إخراج أهل المعاصي والخصوم من البيوت بعد المعرفة‏)‏ أي بأحوالهم، أو بعد معرفتهم بالحكم ويكون ذلك على سبيل التأديب لهم‏.‏



قوله‏:‏ ‏(‏وقد أخرج عمر أخت أبي بكر حين ناحت‏)‏ وصله ابن سعد في ‏"‏ الطبقات ‏"‏ بإسناد صحيح من طريق الزهري عن سعيد بن



المسيب قال‏:‏ ‏"‏ لما توفي أبو بكر



أقامت عائشة عليه النوح،


فبلغ عمر فنهاهن فأبين
18.gif

، فقال لهشام بن الوليد‏:‏ اخرج إلى بيت أبي

قحافة - يعني أم فروة - فعلاها بالدرة ضربات فتفرق النوائح حين سمعن بذلك ‏"‏

ووصله إسحاق بن راهويه في مسنده من وجه

آخر عن الزهري وفيه ‏"‏ فجعل يخرجهن امرأة امرأة وهو يضربهن بالدرة‏"‏‏. ( خطية يكسرون الخاطر )
14.gif


إختر ما يناسبك من الخيارات التالية ...

1 - إما أن تكون عائشة عاصية بنواحها و إصرارها على النواح على أبيها بعد موته و عذبته بنواحها ...

2 - عمر مجرم و معتدي همجي بضربه للنساء و يفرد عضلاته ( يسترجل ) على النساء .....

و أيضا لم يراعي العزاء المقام و حالة تلك النسوة فالمفقود هو أبو بكر ....

3 - البخاري كذاب و يجمع في بخاريه روايات مكذوبة ....

فما هو رأيكم...
42.gif

تحياتي الكربلائية
15.gif
 

الهاد

New Member
6 فبراير 2011
44
0
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أحسنتم جناب الاخت الفاضلة بارك الله بكم ، وحشركم الله مع البتول الزهراء صلوات الله عليها ..

ونحن نختار الجميع رحمكم الله ..

وفي هذا ا لحديث فوائد جليلة كما لا يخفى عليكم ، أهمها من الناحية الفقهية ، هو جواز البكاء على الميت ، وعقد المجلس لذلك ، خاصة مع ملاحظة أن عائشة فقيهة كما هم يزعمون ، ونحن نلزمهم بذلك ..

بارك الله بكم