نتائج البحث

  1. ن

    عثمان الخميس : لا يوجد رواة في الصحيحين يسبون الصحابة !.

    مجازفة من مجازفات عثمان الخميس بأنه لا يوجد راوي في الصحيحين ممن يسبون الصحابة عباد بن يعقوب الرواجني روى له البخاري في صحيحه ! قال ابن عدي في الكامل : سمعت عبدان يذكره عن أبي بكر بن أبي شيبة أو هناد بن أبي السري أنهما أو أحدهما فسقه ونسبه إلى أنه يشتم السلف أقول نواف : وإسناده...
  2. ن

    مع عثمان الخميس في حديث الحوض

    يقول عثمان الخميس في رده على هذا حديث الحوض في حقبة من التاريخ ص285: وَتَوْجِيهُ الرَّدِّ عَلَى هَذِهِ الشُّبْهَةِ: أَوَّلًا: إِنَّ الْمُرَادَ بِالْأَصْحَابِ هُنَا هُمُ الْمُنَافِقُونَ الَّذِينَ كَانُوا يُظْهِرُونَ الْإِسْلَامَ فِي عَهْدِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَمَا قَالَ...
  3. ن

    مغالطة ابن تيمية في تعامل ابن عباس مع فتاوى الإمام علي عليه السلام

    يقول ابن تيمية في منهاج السنة ( 7/503) :و ثبت عن ابن عباس انه كان يفتي بكتاب الله فان لم يجد فبما في سنة رسول الله فان لم يجد أفتى بقول أبي بكر و عمر و لم يكن يفعل ذلك بعثمان و لا بعلي و ابن عباس هو حبر الأمة و اعلم الصحابة في زمانه و هو يفتي بقول أبي بكر و عمر مقدما لهما على قول غيرهما و قد ثبت...
  4. ن

    الأنوك و الذهبي ( انظروا إلى الأنوك يقول تطلب أنت ميراثك من بن أخيك )

    روى العقيلي في الضعفاء : سمعت على بن عبد الله بن المبارك الصنعاني يقول كان زيد بن المبارك لزم عبد الرزاق فأكثر عنه ثم خرق كتبه ولزم محمد بن ثور فقيل له في ذلك فقال كنا عند عبد الرزاق فحدثنا بحديث معمر عن الزهري عن مالك بن أوس بن الحدثان الحديث الطويل فلما قرأ قول عمر لعلي والعباس فجئت أنت تطلب...
  5. ن

    ابو حاتم الرازي و الحكم بن أبي العاص

    أبو حاتم الرازي عالم رجالي من المتقدمين يقرر هذا العالم الرجالي أن الحكم بن أبي العاص طرده النبي صلى الله عليه و آله إلى الطائف و كثيرا ما يطالب الوهابية و على رأسهم ابن تيمية بإسناد صحيح لهذه القصة . وفي الحقيقة أبوحاتم الرازي رجل محقق مدقق متحري رجالي متشدد متعنت فمع علمنا بكل هذا و...
  6. ن

    هل يليق نسبة هذا الكلام إلى عائشة ؟؟؟ ( حتى فتشوا قبلها )

    روى البخاري في صحيحه : حَدَّثَنَا عُبَيْدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ قَالَ حَدَّثَنَا أَبُو أُسَامَةَ عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ أَنَّ وَلِيدَةً كَانَتْ سَوْدَاءَ لِحَيٍّ مِنْ الْعَرَبِ فَأَعْتَقُوهَا فَكَانَتْ مَعَهُمْ قَالَتْ فَخَرَجَتْ صَبِيَّةٌ لَهُمْ عَلَيْهَا وِشَاحٌ...
  7. ن

    الإمام مالك لا يصلي التراويح جماعة !

    روى سحنون في المدونة ( 2/51) : فِي قِيَامِ رَمَضَانَ قَالَ : وَسَأَلْتُ مَالِكًا عَنْ قِيَامِ الرَّجُلِ فِي رَمَضَانَ أَمَعَ النَّاسِ أَحَبُّ إلَيْك أَمْ فِي بَيْتِهِ ؟ فَقَالَ : إنْ كَانَ يَقْوَى فِي بَيْتِهِ فَهُوَ أَحَبُّ إلَيَّ وَلَيْسَ كُلُّ النَّاسِ يَقْوَى عَلَى ذَلِكَ ، وَقَدْ كَانَ...
  8. ن

    الحسن البصري : طلحة والزبير قتلا عــثــمــان ! ( وثيقة )

    بسم الله الرحمن الرحيم روى الحاكم في مستدركه قال : حدثنا أبو بكر بن إسحاق الفقيه و علي بن حمشاد قالا : ثنا بشر بن موسى ثنا الحميدي ثنا سفيان ثنا أبو موسى يعني إسرائيل بن موسى قال : سمعت الحسن يقول : جاء طلحة و الزبير فقال لهم الناس ما جاءكم قالوا نطلب دم عثمان قال الحسن أيا سبحان الله أفما...
  9. ن

    ابن عباس : لولا عمر ما زنا إلا شقي إسناده صحيح !

    روى عبد الرزاق في مصنفه : عبد الرزاق عن بن جريج عن عطاء قال لأول من سمعت منه المتعة صفوان بن يعلى قال أخبرني عن يعلى أن معاوية استمتع بامرأة بالطائف فأنكرت ذلك عليه فدخلنا على بن عباس فذكر له بعضنا فقال له نعم فلم يقر في نفسي حتى قدم جابر بن عبد الله فجئناه في منزله فسأله القوم عن أشياء ثم ذكروا...
  10. ن

    مع الالباني في قصة دعوة عثمان بن حنيف لرجل أن يتوسل بالنبي بعد وفاته

    هذا البحث المتواضع بحث لمناقشة الألباني حول تضعيفه قصة دعوة عثمان بن حنيف لرجل توسل به بعد وفاته وهذا البحث ومحصلته هو إجتهاد مني ، و ليس فيه إلزام لأحد ، بل هو رأي يطرح وكل ورايه قال الألباني في التوسل ص85 : الزيادة الثانية : قصة الرجل مع عثمان بن عفان وتوسله به صلى الله عليه و سلم حتى...
  11. ن

    من هم العلماء السنة الذين صححوا إسناد حديث ( كلاب الحوأب )

    ظهر بعض المشككين في صحة حديث ( كلاب الحوأب ) ، مثل القاضي ابن العربي و محب الدين الخطيب ومحمد الأمين لما أقبلت عائشة ، فلما بلغت مياه بني عامر ليلا . نبحت الكلاب فقالت : أي ماء هذا ؟ قالوا : ماء الحوأب . قالت ما أظنني إلا أنني راجعة . قال بعض من كان معها : بل تقدمين فيراك المسلمون فيصلح الله...
  12. ن

    أحمد بن حنبل : حديث الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة ،حديث .................

    روى الخلال كما في المنتخب من علل الخلال : أخبرنا ألمروذي أن أبا عبدالله سئل عن حديث النبي (صلى الله عليه وسلم) في الحسن والحسين "إنهما سيدا شباب الجنة": أصحيح هو؟ قال: نعم. قلت: فإن قوماً زعموا أنه ليس بصحيحٍ؟ فأنكر ما قالوا. أقول نواف : إسناده إلى أحمد صحيح
  13. ن

    إحياء ذكر السبطين في تصحيح حديث من أحبني فليحب هذين

    قال الدار قطني في العلل (5/64) : وَسُئِل عَن حَدِيثِ زِرٍّ ، عَن عَبدِ الله كان رَسُولُ الله صَلَّى الله عَلَيه وسَلم يُصَلِّي ، فَإِذا سَجَد وثَب الحَسَنُ والحُسَينُ عَلَى ظَهرِهِ ، فَلَمّا صَلَّى وضَعَهُما فِي حِجرِهِ ، فَقال : مَن أَحَبَنِي فَليُحِب هَذَينِ. فَقال : يَروِيهِ عاصِمُ بن...
  14. ن

    إمامهم الطبري يرى بتحريف القرآن

    إمامهم الطبري يرى بتحريف القرآن فقد قال في تفسير سورة الأنبياء آية88: اختلفت القراء في قراءة قوله( نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ ) فقرأت ذلك قراء الأمصار ، سوى عاصم ، بنونين الثانية منهما ساكنة ، من أنجيناه ، فنحن ننجيه ، وإنما قرءوا ذلك كذلك وكتابته في المصاحف بنون واحدة ، لأنه لو قرئ بنون واحدة...
  15. ن

    هل ذهب الرأس الشريف إلى يزيد

    ورد إرسال الرأس الشريف إلى يزيد من طرق أخرى فروى الطبري في تاريخه : فحدثني زكرياء بن يحيى الضرير، قال: حدثنا أحمد بن جناب المصيصي قال: حدثنا خالد بن يزيد بن عبد الله القسري قال: حدثنا عمار الدهني قال: قلت لأبي جعفر: حدثني عن مقتل الحسين حتى كأني حضرته؛ قال: فأقبل حسين بن علي بكتاب مسلم بن عقيل...
  16. ن

    قصتان مشهورتان شهرة النار على العلم في عدل عمر ولا تصح سندا !

    قصتان في عدل عمر ترسلان إرسال المسلمات ، و تقرران تقرير الحقائق أغلب العامة و الشيعة يعرفونها وسمعوا بها أولاهما : قصة إنصاف عمر للقبطي المصري الذي جاء يشكي ابن عمرو بن العاص ، فقال له عمر : مذ كم استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا هذه القصة لم أعثر لها إلا على مصدر واحد وهي في كتاب...
  17. ن

    أثر جديد في تحريف القرآن لعائشة

    روى ابن أبي حاتم في تفسير قوله تعالى : ( هل يستطيع ربك أن ينزل علينا مائدة من السماء ) حَدَّثَنَا أَبِي، ثنا ابْنُ نُفَيْلٍ، ثنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عُلَيَّةَ، ثنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ إِسْحَاقَ، عَنْ شَيْبَةَ بْنِ نَصَّاحٍ، عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ مُحَمَّدٍ، قَالَ: قَالَتْ عَائِشَةُ:"هُمْ...
  18. ن

    أبيت يا حسين الذل فتعلم الورس منك الإباء

    إن إباء الإمام الحسين عليه السلام ، مدرسة للموجودات و الكائنات ، فتعلمت منه حتى الجمادات الإباء و الأنفة فها هو الورس الذي في معسكرك يا أبا عبد الله يأبى معك ويستعصي على العدا كما استعصيت . فقد روى ابن معين في تاريخه ص69:حدثنا جرير عن يزيد بن أبي زياد قال: قتل الحسين بن علي ولي أربع عشرة سنة...
  19. ن

    تدليس العرعور في البسملة

    المناظرة اليوم بين الحجي وعد و العرعور ، كانت كالعادة تكشف عوار الوهابية وتدليسهم فقد دلس اليوم العرعور وقال : إن أهل السنة جميهم مجمعين حول أن البسملة من القرآن ، إنما الخلاف هو حول هل هي متصلة من السورة أو منفصلة من السورة أقول نواف : وهذا تدليس قبيح من العرعور ، فإن هناك رأي عند السنة ،...
  20. ن

    اتهام عمر لأبي هريرة بالسرقة حقيقة سنية أم كذبة شيعية ؟

    روى ابن سعد في الطبقات : قال: أخبرنا هوذة بن خليفة وعبد الوهاب بن عطاء ويحيى بن خليف بن عقبة وبكار بن محمد قالوا: حدثنا بن عون عن محمد بن سيرين عن أبي هريرة قال: قال: لي عمر يا عدو الله وعدو كتابه أسرقت مال الله؟ قال فقلت: ما أنا بعدو الله ولا عدو كتابه ولكني عدو من عاداهما ولا سرقت مال الله،...