صحابي يدخل النار في عباءة غلها ، فكيف بمن سرق وشرب الخمر وزنا وقذف وكذب منهم؟؟؟

18 أبريل 2010
9
0
0
الصحابي ( كركرة ) يقول النبي صلى الله عليه و آله و سلم عنه أنه يدخل النار بسبب عباءة قد سرقها !!!
فما بالكم بشراب الخمر و الزناة و القذافين ؟؟؟


صحيح البخاري، الإصدار 2.03 - للإمام البخاري

2909 - حدثنا علي بن عبد الله: حدثنا سفيان، عن عمرو، عن سالم بن أبي الجعد، عن عبد الله بن عمرو قال:
كان على ثقل النبي صلى الله عليه وسلم رجل يقال له كركرة فمات، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (هو في النار). فذهبوا ينظرون إليه فوجدوا عباءة قد غلها.
قال أبو عبد الله: قال ابن سلام: كركرة، يعني بفتح الكاف، وهو مضبوط كذا.

[ش (ثقل) العيال وما يثقل حمله من الأمتعة. (هو في النار) يعذب فيها يوم القيامة على قدر ذنبه، ثم يخرج منها إن كان مات على الإسلام].



إليكم ترجمة الصحابي الجليل كركرة :


الإصابة، الإصدار 1.06 - لابن حجر

7405[ص:587] (((((كركرة مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم))))) كان نوبيا أهداه له هوذة بن علي الحنفي اليمامي فأعتقه ذكر ذلك أبو سعيد النيسابوري في شرف المصطفى ((((وقال بن منده له صحبة)))) ولا تعرف له رواية وقال الواقدي كان يمسك دابة النبي صلى الله عليه وسلم عند القتال يوم خيبر وقال البلاذري يقال أنه مات على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو مملوك واخرج البخاري من حديث عبدالله بن عمرو بن العاص قال كان على ثقل رسول الله صلى الله عليه وسلم رجل يقال له كركرة فمات فذكر الحديث في الترهيب من الغلول وحكى البخاري لخلاف في كافه هل هي بالفتح أو الكسر ونقل بن قرقول انه يقال بفتح الكافين وبكسرهما ومقتضاه ان فيه أربع لغات وقال النووي إنما الخلاف في الكاف الأولى وأما الثانية فمكسورة جزما.



و لنرى ما قال ابن عثيمين :
قال ابن عثيمين في شرح العقيدة الواسطية لابن تيمية ص477 :
" ولا شك أنه حصل من بعضهم –أي الصحابة- سرقة (!) وشرب خمر (!!) وقذف (!!!) وزنى بإحصان وزنى بغير إحصان (!!!!) ، لكن كل هذه الأشياء تكون مغمورة في جنب فضائل القوم ومحاسنهم وبعضها أقيم فيه الحدود فيكون كفارة .



طيب يا بني سلف :
الصحابي ( كركرة ) يقول النبي صلى الله عليه و آله و سلم عنه أنه يدخل النار بسبب عباءة قد سرقها !!!
فما بالكم بشراب الخمر و الزناة و القذافين ؟؟؟


===========
هذا الموضوع أحتفظ به في جهازي منذ مدة وقد حصلت عليه من أحد المنتديات قديماً، وقلت لا بأس أن أتحف به هذا المننتدى لنرى تعليقات الوهابية عليه
 

أبابيل

New Member
31 أكتوبر 2010
4
0
0
بارك الله بكم ... هم يقولون بأن الصحابة لهم أعمال مكفرة لذنوبهم ..!! فلماذا استثنى هذا الصحابي من هذا الإمتياز ؟