حذف البخاري اسم صحابي يناوئ أوامر النبي الأكرم صلى الله عليه وآله

15 يونيو 2010
144
0
0
فلسطين
www.4shared.com
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يا كريم ،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

الحلقة الثانية من سلسلتنا التي وعدنا بها بعض المخالفين ..
( سلسلة يا زهراء لكشف الخيانات العلمية )

(2) - حذف البخاري اسم صحابي يناوئ أوامر النبي الأكرم صلى الله عليه وآله .
روى أبو داود في سننه - 2352 :
[ حدثنا مسدد حدثنا عبد الواحد حدثنا سليمان الشيباني قال سمعت عبد الله بن أبي أوفى يقول سرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو صائم فلما غربت الشمس قال : يا بلال انزل فاجدح لنا . قال : يا رسول الله لو أمسيت . قال : انزل فاجدح لنا . قال : يا رسول الله إن عليك نهاراً . قال : انزل فاجدح لنا فنزل فجدح فشرب رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم قال إذا رأيتم الليل قد أقبل من ها هنا فقد أفطر الصائم وأشار بأصبعه قبل المشرق ].
يلاحظ هنا أن رسول الله صلى الله عليه وآله أمره أكثر من مرة بأن ينزل فيجدح لهم فلا يطيع حتى كرر ذلك عليه ، وهذا ما جعل البخاري يستاء من ذلك لأنه لا يتوائم مع عقيدته في الصحابة كغيره من المخالفين ممن يغالي في رفع منزلة الصحابة .
فلما نقل البخاري هذه الرواية بنفس الإسناد قام بحذف الاسم ، ففي صحيح البخاري 1956 :
[ حدثنا مسدد، حدثنا عبد الواحد، حدثنا الشيباني سليمان، قال: سمعت عبد الله بن أبي أوفى رضي الله عنه، قال: سرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو صائم، فلما غربت الشمس قال: «انزل فاجدح لنا»، قال: يا رسول الله لو أمسيت؟ قال: «انزل فاجدح لنا»، قال: يا رسول الله، إن عليك نهارا، قال: «انزل فاجدح لنا»، فنزل فجدح ثم قال: «إذا رأيتم الليل أقبل من ها هنا، فقد أفطر الصائم» وأشار بإصبعه قبل المشرق ]

جبل الحفظ ..

يتبع والقادم أشد !