شيخ السلفية الغنيمان يرد على الجهلة حول إسناد القرآن الكريم ( وثيقة )

خادم النبي

إنّي لراجٍ من لا يرجى سواه
18 أبريل 2010
48
0
0
السعودية/الدمام
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل وسلم على النبي وآله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في شبكة الدفاع عن السنة - في منتدى استضافة العلماء - في استضافة الشيخ عبدالله بن محمد الغنيمان- في موضوع إمام في القراءة ولكنه متروك الحديث ياشيخ الغنيمان ؟

يقول السائل:
بسمه تعالى

حفص بن سليمان بن المغيرة الاسدي بالولاء، قارئ أهل الكوفة، وأعلم الناس بقراءة عاصم
احد اشهر القراء والذين يأخذ اهل السنة عنه ومن أشهر طرق الرواية عندهم ( رواية حفص عن عاصم )

نقل الذهبي وغيره في ترجمة حفص انه متروك الحديث فكيف يعتمد اهل السنة على
رجل ليس بثقة ويعتمدون روايته للقرآن الكريم بل لقد اجمع علماء الجرح والتعديل على تركه وتضعيفه
فما المخرج من هذا التناقض البين ؟؟

ترجمة حفص الاسدي في تقريب التهدذيب للعسقلاني ص 185

" هو حفص بن أبي داود القارئ صاحب عاصم ويقال له حفيص , متروك الحديث مع إمامته في القراءة ........الخ

نرجو الرد على السؤال وعدم اهماله

ويجاوب الغنيمان ويقول:
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين

الجواب :

هذا يدل على جهل كثيف فهل رواية القرآن الكريم موقوفة على حفص أو غيره من القراء , فالقرآن نقله جيل عن جيل
وأما القراء السبعة أو العشرة أو غيرهم قيل ذلك لاعتنائهم بوجوه القراءات .


الوثيقة:

docd0b13e961d.png


النتيجة:
أن القرآن نقله جيل عن جيل فهو متواتر ولا نحتاج إلى الإسناد.

والحمد لله تعالى.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف: