الرد على الأعرابي الحافي في قوله تحريف كتاب الكافي .!

15 يونيو 2010
144
0
0
فلسطين
www.4shared.com
باسمه تعالى ،،،

يقول احد الوهابية


يقول الملا الهمداني

( * ( ثم ) * ان مقتضى ما نقله عن الشهيد وابن طاووس [ ره ] انما هو وقوع التشويش والاضطراب في نسخة التهذيب فهي بنفسها مع قطع النظر عن المرجحات الخارجية لا تصلح لمكافئة الكافي ولكن الانصاف ان المتأمل في القرائن الخارجية لا يكاد يرتاب في صحة النسخ الموافقة للمشهور وكون النسخ القديمة الموافقة للكافي من تحريفات النساخ ولعل منشاها عرضها على الكافي ومقابلتها معه )

( كتاب مصباح الفقيه (ط.ق) - آقا رضا الهمداني ج 1 ق 1 ص 261 )




قلت : وفي اصطلاح العلماء قول ( تحريف ) يوازي قول ( تصحيف ) ، وتصحيفات النساخ كثيرة وهي لا تكون متعمدة .

وإن كان يصر على أن التحريف أمر مقصود بقصد التشويش والتلاعب فليتفضل وينسف كتبه ...

وننقل هناك كلام الألباني محدث أهل الشرك في سلسلته الصحيحة .!
وإن أصر على كون معنى التحريف هو التزوير فقط أسقط كتباً كثيرة .!



1- سلسلة الألباني / ج 2 / ص 366 .
( ويقول: أطعموهم مما تأكلون وألبسوهم من لبوسكم ولا تعذبوا خلق الله عز وجل
". أخرجه البخاري في " الأدب المفرد (29) حدثنا شعبة بن سليمان قال: حدثنا
مروان بن معاوية قال: حدثنا الفضل بن مبشر قال: سمعت جابر بن عبد الله يقول:
فذكره. وهذا سند ضعيف الفضل بن مبشر فيه لين كما في " التقريب ".
وشعبة بن سليمان لم أعرفه، وأخشى أن يكون وقع فيه تحريف من النساخ وأمامروان بن معاوية فثقة حافظ من رجال الستة )

هل سيفرط المجسم بكتاب الأدب المفرد ؟.!

==============

2- سلسلة الألباني ج7 / ص 202 .

( وكذا في "اللسان "، لكن وقع فيه: "المخزومي "، وهو تحريف )

هل سيفرط المجسم بكتاب لسان الميزان ؟!.

==============

3- سلسلة الألباني ج7 / 1236

(جاء حديث الهجيمي هذا في "مجمع البحرين" للهيثمي (7/105/4125) مرموزاً له بحرف - صلى الله عليه وسلم -، أي: أن الحديث من أفراد "الصغير"؛ وهو تحريف أيضاً، الصواب (ق) ؛ أي: هو في "الأوسط" كما هو اصطلاحه الذي نص عليه في المقدمة )

هل سيفرط المجسم بكتاب مجمع البحرين للهيثمي ؟


================

فتح الباري لابن حجر /ج1 /ص 264
( وَوَقع فِي مُصَنف بن أبي شيبَة رَأَيْت يعلى يُصَلِّي وَهُوَ تَحْرِيف وَإِنَّمَا هُوَ رَأَيْت رجل يُصَلِّي )

هل سيفرط المجسم بمصنف ابن أبي شيبة ؟

===============



نصيحة للسلفية: أرحموا حالكم ولا تتكلموا عن كتاب الكافي فهو كالجبل لا تهزه نفخات أصحاب الدشداشات الأعراب الوهابيين .
يتبع بالمزيد لو لم يقتنع المجسم .!


واضاف

جابر المحمدي

أحسنتم مولاي محمد علي حسن ، بارك الله فيكم


يقول الرازي في تفسيره ج 19 ص 161 :
"واعلم أنه لم يتفق لشيء من الكتب مثل هذا الحفظ ، فإنه لا كتاب إلا وقد دخله التصحيف والتحريف والتغيير ، إما في الكثير منه أو في القليل :d:d:d، وبقاء هذا الكتاب مصونا عن جميع جهات التحريف مع أن دواعي الملحدة واليهود والنصارى متوفرة على إبطاله وإفساده من أعظم المعجزات وأيضا أخبر الله تعالى عن بقائه محفوظا عن التغيير والتحريف ، وانقضى الآن قريبا من ستمائة سنة فكان هذا إخبارا عن الغيب ، فكان ذلك أيضا معجزا قاهرا ." انتهـ



واضاف صاحب الموضوع


ها شلون تسقط هذه مثلاً ؟
ورد في ( المصنف لابن أبي شيبة الكوفي ج17 - ص117 - مؤسسة علومالقرآن )

( حدثنا محمد بن مصعب عن الأوزاعي عن شداد أبي عمار قال :دخلت على واثلةوعنده قوم فذكرواعليا فشتموه فشتمته معهم، فقال : ألا أخبرك بما سمعت من رسول الله صلىالله عليه وسلم قلت : بلى ، قال : أتيت فاطمة أسألها عن علي فقالت : توجه إلى رسولالله صلى الله عليه وسلم فجلس ، فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعه علي وحسنوحسين ... الخ )

لكنه ورد بنفس الإسناد في ( مسند احمد - ج 4 - ص 107 - دار صادر بيروت لبنان)

( حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا محمد ابن مصعب قال ثنا الأوزاعي عن شداد أبى عمارقال : دخلت على وائلة بن الأسقع وعنده قوم فذكروا عليا فلما قاموا قال لي ألا أخبرك بما رأيت من رسول الله صلى الله عليه وسلم قلت بلى قال أتيت فاطمة رضى الله تعالى عنها أسألها عن علي قالت توجه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فجلستأنتظره حتى جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعه على وحسن وحسين رضى الله تعالىعنهم ... الخ )


سين سؤال : لماذا أخفى أحمد بن حنبل أوأبنه سب أمير المؤمنين عليه السلام !!!
و الرواية بنفس الإسناد .!! :d

التحريف بالكتب زي هيك .! :d