رئيس الحنابله إبن الجوزي يتهم الإمام العسكري ع بالكذب على رسول الله ص

18 أبريل 2010
30
0
0
بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد و آل محمد و العن اول ظالم ظلم آل محمد و آخر تابع له على ذلك ..



ابن الجوزي الناصبي يتهم الإمام الحسن العسكري عليه السلام بوضع الحديث و الكذب على رسول الله صلى الله عليه و اله وسلم !!


هل هذا حبكم لأهل البيت و أئمة المسلمين يا أهل السنة ؟!




يقول في كتابه الموضوعات ج1 صـ 26 :


(( وأذكر كل حديث بإسناده وأبين علته والمتهم به تنزيها لشريعتنا عن المحال ، وتحذيرا من العمل بما ليس بمشروع ، وأنا أحرج على من يروى من كتابنا هذا حديثا منفصلا عن القدح فيه فإنه يكون خائنا على الشرع ، كيف لا وقد أنبأنا هبة الله بن محمد بن الحصين قال أنبأنا الحسن بن علي بن المذهب قال أنبأنا أحمد بن جعفر قال حدثنا عبد الله بن أحمد ابن حنبل قال حدثني أبي قال حدثنا وكيع حدثنا سفيان وشعبة عن خبيث بن أبي ثابت عن ميمون ابن أبي شبيب عن المغيرة بن شعبة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من حدث بحديث وهو يرى أنه كذب فهو أحد الكذابين " ، أخرجه مسلم ))





ثم يقول في الموضوعات ج1 صـ 22 :


(( والكذابون والوضاعون خلق كثير قد جمعت أسماءهم في كتاب الضعفاء والمتروكين ، وستري في كل حديث نذكره من هذا الكتاب اسم واضعه والمتهم به ))



ثم يقول في الموضوعات ج1 صـ 311 :


(( الحديث الثاني في ذكر حسن فاطمة عليها السلام : أنبأنا أبو بكر محمد بن أبي طاهر البزاز أنبأنا القاضي أبو الحسين بن المهتدى حدثنا أبو الفرج الحسن ابن أحمد حدثنا عبد الله بن محمد بن جعفر بن شاذان حدثنا أحمد بن محمد بن مهران الحمال حدثني الحسن بن صاحب العسكر حدثني علي بن محمد حدثني أبي محمد بن علي حدثني بي علي بن موسى الرضا حدثني أبي موسى بن جعفر حدثني أبي جعفر بن محمد عن أبيه محمد بن علي عن جابر بن عبد الله قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

" لما خلق الله آدم عليه السلام وحواء تبخترا في الجنة وقالا ما خلق الله خلقا أحسن منا ، فبينما هما كذلك إذا هما بصورة جارية لم ير الراؤون أحسن منها ، لها نور شعشعاني يكاد يطفئ الابصار ، على رأسها تاج وفى أذنيها قرطان ، فقالا يا رب ما هذه الجارية ؟ قال صورة فاطمة بنت محمد سيدة ولدك ، فقال ما هذا التاج على رأسها ؟ قال هذا بعلها علي بن أبي طالب . قال : فما هذا القرطان ؟ قال ابناها الحسن والحسين وجد ذلك في غامض علمي قبل أن أخلفك [ أخلقك ] بألفي عام " .

هذا حديث موضوع والحسن بن علي صاحب العسكر هو الحسن بن علي بن محمد بن موسى بن جعفر أبو محمد العسكري آخر من تعتقد فيه الشيعة الإمامة . روى هذا الحديث عن آبائه وليس بشيئ .
)) !!!


فالمتهم الكاذب في هذا الحديث عند إبن الجوزي هو الامام العسكري عليه السلام



و إبن رسول الله ص إمام المسلمين الذي روى الحديث عن آبائه عليهم السلام


ليس بشيئ !!!



ليس بشيئ !!!




ليس بشيئ !!!



فعلمنا السبب في إعراضهم عن روايات أهل البيت ع و كيف يصدق عندهم في أبنه الحجه ع و هو كذاب عندهم ... لعنة الله على النواصب


ولا حول ولا قوة إلا بالله ..


بحث خادم أهل البيت ع مستبصر إماراتي ..