حوار/ الـغـلـو فـي كـتـاب الـبـخـاري/ ما قرئ صحيح البخاري في شدة إلا فرجت..!!

18 أبريل 2010
131
0
0
بسم الله الرحمن الرحيم،،

جاء في تدريب الراوي ج: 1 ص: 96 لعبد الرحمن السيوطي (849-911هـ)، يقول:
من التراجم التي حيرت الأفكار وما ذكره الإمام أبو محمد بن أبي جمرة عن بعض السادة قال:
ما قرئ صحيح البخاري في شدة إلا فرجت
ولا ركب به في مركب فغرق..!!


لا تعجبوا لا تعجبوا...!!



فـهـو أصـح كـتـابٍ بـعـد كـتـاب الله..!!

مفجرالثوره


وشارك أحد الموالين وهو الحبيب شآبيب الروح حفظه الله فقال:
بسم الله أرحم الراحمين

أجمل التحايا الى مولانا العزيز مفجر الثورة حفظه الله تعالى
flw.jpg


مولانا , أعلم أن الموضوع عن كتاب البخاري , ولكن اسمح لي أن أضيف شيئاً من كتاب ( تحفة المجيب على أسئلة الحاضر والغريب ) لشيخ السلف الذي يدعونه بالعلامة المحدث الشيخ مقبل بن هادي الوادعي :

جاء عن الإمام أحمد وعن شيخ الإسلام ابن تيمية وعن غير واحد: أن الرد على أهل البدع أفضل من الجهاد في سبيل الله. وذكر الأمير الصنعاني أنه أصيب بإسهال عولج منه فلم ينفع فيه علاج، وكان عنده كتاب من كتب الضلال فقال لأهله: أحرقوا هذا الكتاب واخبزوا لي خبزة عليه، وأحرقوا الكتاب وخبزوا له خبزةً عليه وأكلها وشفى بطنه بإذن الله تعالى، وهذا في ديوانه.

سبحان الله
smile.gif


وصلي اللهم على محمد وآله الطيبين الطاهرين وعجل فرجهم


وشارك الوهابي النـسر فقال:
بسم الله الرحمن الرحيم

السيد مفجر الثورة :

ولو قيل لك بأن ورقة من وريقات المعصوم ( الغائب ) وقعت في طهران فأمطرت أربعين يوما لم تستبعد أن يكون ذلك ببركة هذه الورقة !!!



فكان ردنا:
بسم الله الرحمن الرحيم،،،

مولاي العزيز شآبيبُ الروح، حفظك الباري تعالى مع كل نفس وكل طرفة عين ، وكل لمحة سبق في علمه جل وعلى..!!

مولاي ما نقلته ذاك، ذكرني بشيءٍ تفلعه جدتي سلمها الله، إن شاء الله فيه الشفاء
wink.gif
..!!

ولم العجب..!!
flw.jpg


تحياتي لك عزيزي..!!


الـنـسـر، أهلا وسهلاً بـكَ..!!

مـا هذا الإختفاء يا رجل..؟؟

روي أن سبب إختفائك هو عدة مواضيع تتطاير فيها ريشك هنا، وتكسرت فيها أجنحتك، فاختفيت لتجبر جروحك وكسورك وينبت ريشك..!!

ومن تلك المواضيع، هذا:



على أي حال،،


كتاب البخاري له ولاية تكوينية، عجيبٌ هذا الأمر..!!


يقول النسر،

اقتباس_______________________________

ولو قيل لك بأن ورقة من وريقات المعصوم ( الغائب ) وقعت في طهران فأمطرت أربعين يوما لم تستبعد أن يكون ذلك ببركة هذه الورقة !!!
___________________________________


الحمد لله رب العالمين،،،

لم نر نفياً لهذا الكلام الذي ذكرنا، مما يدل على أنك تعتقد بذلك كل الإعتقاد أيضاً..؟؟

بلى نحن لا ننكر على أهل البيت صلوات الله عليهم الكرامات كما أنتم تفعلون، بل يُباح دم شخصٍ مسلم لأنه ذكر فضائل أهل البيت صلوات الله عليهم، كما هو الحال فيما ذكرناه في موضوعنا هذا:



ولكن كتاب البخاري وفيه ما فيه من إساءات على الله ورسوله صلوات الله عليه وآله وشريعته ( وتصححونها )، هو كتاب شفاء، هو كتاب تفريج الكربات،،،،

لا أدري أهو أشرف عندكم أم رسول الله صلوات الله عليه وآله وآل بيته الطاهرين وتراثه الشريف..؟؟

فأقرأ هذا الموضوع اللطيف:




لكنكم تقولون بأن ذلك غلو بل وشرك أيضاً..؟؟

لماذا..؟؟

الجواب سهلٌ جداً، لأن له صلة بأهل البيت الطيبين الطاهرين المعصومين..!!

أرأيت كيف..؟؟

لم يقل بذلك أحدٌ غيركم..!!

ولتراجع هذا الموضوع:




أرمانة منبر خير من بضعة رسول الله صلوات الله عليه وآله..؟؟

ولا بأس بتذكيركم بهذا الموضوع:




هؤلاء منه وهو منهم صلوات الله عليهم، مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ..؟؟

الآن، عليك أن تقول بأن هذا غلو في كتاب ( البخاري، وفيه ما فيه ) وإلا فعليكم بأن لا تنكروا أموراً، هي والله أقل أن تقال في حق كرامات آل بيت محمدٍ الطيبين الطاهرين صلوات الله عليهم أجمعين..!!

تحياتي
مفجرالثوره






ورد الوهابي النسر فقال:
بسم الله الرحمن الرحيم

السيد مفجر الثورة :

يكفيني منك هذا القول (بلى نحن لا ننكر على أهل البيت صلوات الله عليهم الكرامات كما أنتم تفعلون)

فكتاب البخاري مروي عن أزكى أهل البيت ، فلم استبعدت هذه الكرامة ولم تستبعد السابقة ؟!!!



فكان ردنا
بسم الله الرحمن الرحيم،،،

اقتباس_______________________________

المشاركة الأصلية بواسطة النسر
يكفيني منك هذا القول (بلى نحن لا ننكر على أهل البيت صلوات الله عليهم الكرامات كما أنتم تفعلون)
فكتاب البخاري مروي عن أزكى أهل البيت ، فلم استبعدت هذه الكرامة ولم تستبعد السابقة ؟!!!

__________________________________



الـنـسـر، يا لك من مراوغ، لكن مراوغتك على المغفلين تسري فقط..!!
smile.gif


ســـــؤالي هنا:
لـمـاذا تنكـرون ذلك على أهل البيت الطيبين الطاهرين، فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها..؟؟

وقد ذكرت لك هذه التلميحات في التعقيب السابق، وأكررها:

كتاب البخاري له ولاية تكوينية، عجيبٌ هذا الأمر..!!


البخاري له ولاية تكوينية بحيث يشكف الكربات، ويجعل السفينة بأمان كما أمَّن الله جل وعلى سفينة نبيه نوح عليه السلام، وَقَالَ ارْكَبُواْ فِيهَا بِسْمِ اللّهِ مَجْرَاهَا وَمُرْسَاهَا إِنَّ رَبِّي لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ آية41 سورة هود..!!

ولكن عندما تقول بأن أهل البيت صلوات الله عليهم لهم هذه الكرامة -مثلاً-، يأتيك الرد:
لا، لا، هـذا غـلو، ما قال به أحد من الأولين والآخرين، وهو شرك أكبر يخرج صاحبه..!!

أرأيت..؟؟

ونكرر أيضاً:
لم نر نفياً لهذا الكلام الذي ذكرنا، مما يدل على أنك تعتقد بذلك كل الإعتقاد أيضاً..؟؟

ولا أدري لم عقبت على جزء من كلمتي تلك، فهذه كلمتي وتمعن فيما سأكبر:
بلى نحن لا ننكر على أهل البيت صلوات الله عليهم الكرامات كما أنتم تفعلون، بل يُباح دم شخصٍ مسلم لأنه ذكر فضائل أهل البيت صلوات الله عليهم، كما هو الحال فيما ذكرناه في موضوعنا هذا:


اقتباس_______________________________

فكتاب البخاري مروي عن أزكى أهل البيت ، فلم استبعدت هذه الكرامة ولم تستبعد السابقة ؟!!!
___________________________________

تسألني لم أستبعدت هذه الكرامة، نجيب وبإختصار شديد:

هذا الكتاب ( الصحيح عندكم ) يقول:
1_ الرسول -والعياذ بالله- يبول واقفاً أمام الناس..!!

2_ الرسول -والعياذ بالله- يستمع للغناء..!!

3_ الرسول -والعياذ بالله- يحب الجنس أكثر من أي شخصٍ آخر..!!

4_ الرسول -والعياذ بالله- كان مشركاً وعلمه اليهود التوحيد الصحيح..!!

5_ الرسول -والعياذ بالله- يحاول الإنتحار مراراً..!!

6_ الرسول -والعياذ بالله- يضرب من لا يستحق الضرب..!!

7_ الرسول -والعياذ بالله- يلعن من لا يستحق اللعن..!!

8_ الرسول -والعياذ بالله- يشتم ويسب من لا يستحق السب والشتم..!!

9_ الرسول -والعياذ بالله- يجوز عليه الهذيان..!!

10_ الرسول -والعياذ بالله- ليس معصوما حتى في التبليغ، فيسهو في صلاته..!!

11_ وغيرها من الأمور..!!

أهذا الكتاب الذي تصدر منه الكراما بتفريج الكربات..؟؟

وعليك بالتركيز على أن الأمر يتعلق بالكتاب وقدسيته عندكم ( قطعة واحدة)..!!

فكتاب البخاري وفيه ما فيه من إساءات على الله ورسوله صلوات الله عليه وآله وشريعته ( وتصححونها )، هو كتاب شفاء، هو كتاب تفريج الكربات،،،،

لا أدري أهو أشرف عندكم أم رسول الله صلوات الله عليه وآله وآل بيته الطاهرين وتراثه الشريف..؟؟

فأقرأ هذا الموضوع اللطيف:




لكنكم تقولون بأن ذلك غلو بل وشرك أيضاً..؟؟

لماذا..؟؟

الجواب سهلٌ جداً، لأن له صلة بأهل البيت الطيبين الطاهرين المعصومين..!!

أرأيت كيف..؟؟

لم يقل بذلك أحدٌ غيركم..!!

ولتراجع هذا الموضوع:




أرمانة منبر خير من بضعة رسول الله صلوات الله عليه وآله..؟؟

ولا بأس بتذكيركم بهذا الموضوع:




هؤلاء منه وهو منهم صلوات الله عليهم، مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ..؟؟

أريت كيف يكون الفرق..؟؟

هـذا هـو الـغـلـو بـعـيـنـه (فتأمل)..!!

مفجرالثوره






ورد الوهابي النسر فقال وقد بان عليه الضعف:
بسم الله الرحمن الرحيم

السيد مفجر الثورة :

أحسن لك لا تفتح مواضيع هي أكبر منك .



فكان ردنا
بسم الله الرحمن الرحيم،،،

اقتباس_______________________________

المشاركة الأصلية بواسطة النسر
بسم الله الرحمن الرحيم
السيد مفجر الثورة :
أحسن لك لا تفتح مواضيع هي أكبر منك .


___________________________________


كلامٌ لطيف أيها النـسـر، ولا أدري في أي بنكٍ يُـصْـرَف..!!
smile.gif


أيها النسر،،
إعلم أنه لا يهمني ما تقولون عن كتاب البخاري حتى ولو وصل الآمر أن تقولوا بأنه يُبْرِئُ الأكْمَهَ والأَبْرَصَ وَيُحْيِي الْمَوْتَى، وغير ذلك، ففي موضوعي هذا، أريد منكم إجابة فقط على ما ذكرت بعاليه، إذا لم يكُ ذلك غلوا في البخاري، فلماذا تقولون بأن كرامات أهل البيت صلوات الله عليهم غلوا، وأكرر الأسئلة:

وقد ذكرت لك هذه التلميحات في التعقيب السابق، وأكررها:

كتاب البخاري له ولاية تكوينية، عجيبٌ هذا الأمر..!!


البخاري له ولاية تكوينية بحيث يشكف الكربات، ويجعل السفينة بأمان كما أمَّن الله جل وعلى سفينة نبيه نوح عليه السلام، وَقَالَ ارْكَبُواْ فِيهَا بِسْمِ اللّهِ مَجْرَاهَا وَمُرْسَاهَا إِنَّ رَبِّي لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ آية41 سورة هود..!!

ولكن عندما تقول بأن أهل البيت صلوات الله عليهم لهم هذه الكرامة -مثلاً-، يأتيك الرد:
لا، لا، هـذا غـلو، ما قال به أحد من الأولين والآخرين، وهو شرك أكبر يخرج صاحبه..!!

لم نر نفياً لهذا الكلام الذي ذكرنا، مما يدل على أنك تعتقد بذلك كل الإعتقاد أيضاً..؟؟

ولا أدري لم عقبت على جزء من كلمتي تلك، فهذه كلمتي وتمعن فيما سأكبر:
بلى نحن لا ننكر على أهل البيت صلوات الله عليهم الكرامات كما أنتم تفعلون، بل يُباح دم شخصٍ مسلم لأنه ذكر فضائل أهل البيت صلوات الله عليهم، كما هو الحال فيما ذكرناه في موضوعنا هذا:



فكتاب البخاري وفيه ما فيه من إساءات على الله ورسوله صلوات الله عليه وآله وشريعته ( وتصححونها )، هو كتاب شفاء، هو كتاب تفريج الكربات،،،،

أهو أشرف عندكم أم رسول الله صلوات الله عليه وآله وآل بيته الطاهرين وتراثه الشريف..؟؟

فأقرأ هذا الموضوع اللطيف:




لكنكم تقولون بأن ذلك غلو بل وشرك أيضاً..؟؟

لماذا..؟؟

أرمانة منبر خير من بضعة رسول الله صلوات الله عليه وآله..؟؟





والسؤال:
لماذا يكون الغلو والمغالاة في كرامات وفضائل أهل البيت الطاهرين صلوات الله عليهم ولا يكون في كتابٍ ملئٍ بالشتائم والتناقضات والإساءات لمقام الله ورسوله صلوات الله عليه وآله..؟؟

مفجرالثوره










فرد الوهابي النسر فقال:
بسم الله الرحمن الرحيم

السيد مفجر الثورة :

ومن أنكر كرامات أهل البيت حتى تدعي أننا ننكرها ؟!!!

فرق بين إنكارنا لصحة نقلكم وبين إنكارنا لأصل المسائل .

وللتوضيح : لو أن نقلكم تطابق مع نقلنا في مسألة معينة ، فإننا نتعبد إلى الله بنقلنا فقط ويبقى نقلكم تبعا لحالكم عندنا ، فلو أن الضعيف روى حديثا تطابق مع حديث الثقات فلا يصحح حديثه لأن الضعف يدور مع رواته وجودا وعدما .
ولو أن نقلكم تفرد بمسألة لم نجد لها ما يعضدها عندنا ولا ما يردها ، فإنه يبقى ضعيفا ولا نتعبد لله به ولا نعتقد صحته .
ولو أن نقلكم خالف نقلنا في مسألة معينة قطعنا بكذب نقلكم وصحة نقلنا .

هل فهمت الآن .

القضية برمتها لا علاقة لها لا بالبخاري ولا بغيره فالبخاري أحد رجال السند فقط ، وأهل السنة عندما يقولون ببركة هذا الكتاب فإما يذكرونها على سبيل الإخباروالسبر والتتبع لا التعبد ، والبخاري كاتب كمثل أي مطبعة تطبع كتاب الله تعالى (القرءان ) فالكرامات - على تقدير صحة الكلام حولها - ليست للحبر والورق وليست للكاتب وإنما هي لأمور أخرى نعجز عن إدراكها تتعلق بالمكتوب .



فكان ردنا:
بسم الله الرحمن الرحيم،،،


اقتباس_______________________________

ومن أنكر كرامات أهل البيت حتى تدعي أننا ننكرها ؟!!!
لو أن نقلكم تطابق مع نقلنا في مسألة معينة ، فإننا نتعبد إلى الله بنقلنا فقط ويبقى نقلكم تبعا لحالكم عندنا ، فلو أن الضعيف روى حديثا تطابق مع حديث الثقات فلا يصحح حديثه لأن الضعف يدور مع رواته وجودا وعدما .
ولو أن نقلكم تفرد بمسألة لم نجد لها ما يعضدها عندنا ولا ما يردها ، فإنه يبقى ضعيفا ولا نتعبد لله به ولا نعتقد صحته .
ولو أن نقلكم خالف نقلنا في مسألة معينة قطعنا بكذب نقلكم وصحة نقلنا .
___________________________________


ببسم الله أقول:
والله أيها النسـر ما صدقت فيما قلت، وسترى كيف ذلك، ولو أخذت دقائق من وقتك وفتحت الرابط الذي له علاقة بالولاية التكوينية لوجدت فيه أجوبة لسؤالك، ولكن أنـَّـا لك أن تقرأ..!!

وعلى أي حال، نعطيك مثالاً على ذلك:


رد الشمس


قال السبكي في " طبقات الشافعيين " ج 5 ص 51 : مما حكي من كرامات الحضرمي واستفاض : إنه قال يوما لخادمه وهو في سفر : قل للشمس تقف حتى نصل إلى المنزل، وكان في مكان بعيد وقد قرب غروبها فقال لها الخادم : قال لك الفقيه إسماعيل قفي، فوقفت حتى بلغ مكانه ثم قال للخادم : أما تطلق ذلك المحبوس ؟ فأمرها الخادم بالغروب فغربت ، وأظلم الليل في الحال..إنتهى..!!

وقال اليافعي في ( مرآة الجنان " 4 ص 178) : من كرامات إسماعيل الحضرمي وقوف الشمس له حتى بلغ مقصده لما أشار إليها بالوقوف في آخر النهار ، وهذه الكرامة مما شاع في بلاد اليمن وكثر فيها الانتشار ، ومنها : إنه نادته سدرة والتمست منه أن يأكل هو وأصحابه من ثمرها ، وإليه أشرت بقولي :

هو الحضرمي نجل الولي محمد *** إمام الهدى نجل الإمام الممجد
ومن جاهه أومى إلى الشمس أن قفي *** فلم تمش حتى أنزلوه بمقصد​

وقال ابن العماد في (شذرات الذهب " 5 ص 362) : له [ للشيخ إسماعيل الحضرمي ] كرامات قال المطري : كادت تبلغ التواتر " إلى أن قال " : ومنها : إنه قصد بلدة زبيد فكادت الشمس تغرب وهو بعيد عنها فخاف أن تغلق أبوابها فأشار إلى الشمس فوقفت حتى دخل المدينة وإليه أشار الإمام اليافعي بقوله :

هو الحضرمي نجل النبي محمد * إلى آخر البيتين المذكورين​

أريت هذا أيها النسر، عجب عجاب يظهر منكم، نراكم قد شمرتم عن سواعدكم، وبرزت أنيابكم لتقطيع هذه الفضيلة لمولانا أمير المؤمنين عليه أفضل الصلاة والسلام، فنجد منكم طنينا وهمهمة في صحة الحديث ، وعدم وقوع الواقعة ، وعدم إمكانها، وما إلي ذلك من الأمور التي أرادوا بها إطفاء نور فضائله فضلاً عن نور شخصه صلوات ربي عليه، قال تعالى : «يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ» (32) سورة التوبة..!!

جاء في (تذكرة الحفاظ ج: 3 ص: 1172) لمحمد بن طاهر بن القيسراني (448-507هـ) : 1025 الوخشى الحافظ الامام الجوال أبو علي الحسن بن علي بن محمد بن احمد بن جعفر البلخي... وقال عمر بن علي السرخسي كنت مراهقا وقت موت الوخشى فحضرته فلما وضع في القبر سمعنا صيحة فقيل خرجت الحشرات من المقبرة وكان في طرفها واد انحدرت اليه وابصرت العقارب والخنافس وهي منحدرة في الوادي والناس ما يتعرضون لها..!!
وذكره أيضاً الذهبي في (سير أعلام النبلاء ج: 18 ص: 365)...فراجع..!!

أتنحذر الدواب بعيداً عن قبره ولا تنحذر عن قبر من هو خير من مشى على الأرض، أعني بذلك رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله أو نفسه أعني أمير المؤمنين عليا صلوات الله عليه أو سبطيه الحسن والحسين صلوات الله عليهما..!!

أي فضل لك عليهم..؟؟

أليس في نفسك شيءٌ يا ذهبي عن هذه المنقبة أيضاً كما هو حالك مع فضائل أمير المؤمنين عليه أفضلا الصلاة والسلام، فتراه لما يقف على منقبة من مناقب مولانا أمير المؤمنين ولم ترقه ولا يجد في سندها ومتنها غمزا يتخلص منها بقوله :
إن في نفسي منها شيئا. راجع تلخيص المستدرك..!!

وترى بن كثير بالنسبة لحديث الطير (تاريخ ابن كثير ج7: ص367) ، وبعد أن رواه بعدة طرق يقول:
وبالجملة ففي القلب من صحة هذا الحديث نظر ، وإن كثرت طرقه والله أعلم...!؟؟!

لكن عندما يأتي الأمر إلى غير أهل البيت صلوات الله عليهم، لا تجد منه تعجباً، قال ابن كثير في (تاريخه 13 : 94) : ذكروا إن - الشيخ عبد الله اليونيني المتوفى 617 - كان يحج في بعض السنين في الهواء، وقد وقع هذا لطائفة كبيرة من الزهاد وصالحي العباد، ولم يبلغنا هذا عن أحد من أكابر العلماء، وأول من يذكر عنه هذا حبيب العجمي، وكان من أصحاب الحسن البصري ثم من بعده من الصالحين رحمهم الله أجمعين..!!

ليس بعجيب من ابن كثير أن يخبت إلى أمثال هذه الأعاجيب، و يشوه بها صحيفة تاريخه، ويرتفع صخبه متى وقف على منقبة من مناقب أهل البيت عليم السلام هي أدنى من هذه الموهومات التي يمجها الاعتبار، ويحيلها العقل، لكن الحب والبغض يعميان كما إنهما يصمان..!!

حتى وصل أحدهم للقول بأنه إن صح حديث الطير فنبوة النبي صلوات الله عليه وآله –والعياذ بالله- باطلة، سير أعلام النبلاء للذهبي ج: 13 ص: 231:
قال أبو أحمد بن عدي سمعت علي بن عبد الله الداهري يقول سألت ابن أبي داود عن حديث الطير فقال ان صح حديث الطير فنبوة النبي صلى الله عليه وسلم باطل لانه حكى عن حاجب النبي صلى الله عليه وسلم خيانة يعني أنسا وحاجب النبي لا يكون خائنا..!!

ولكرامة أخرى:

يتكلم رأسه بعد قطعه


جاء في (تاريخ بغداد ج: 5 ص: 178) لأحمد بن علي أبو بكر الخطيب البغدادي (393-463هـ) و (تهذيب الكمال ج: 1 ص: 513) ليوسف بن الزكي عبدالرحمن أبو الحجاج المزي (654-742هـ) و (سير أعلام النبلاء ج: 11 ص: 168) لمحمد بن أحمد بن عثمان بن قايماز الذهبي (673-748هـ) : في الحديث عن الخزاعي الامام الكبير الشهيد أبو عبد الله أحمد بن نصر بن مالك بن الهيثهم الخزاعي المروزي، يقول: بعد ان مدوا له رأسه بحبل وهو مقيد ونصب رأسه بالجان الشرقي وتتبع اصحابه فسجنوا قال الحسن بن محمد الحربي سمعت جعفر بن محمد الصائغ يقول رأيت أحمد بن نصر حين قتل قال رأسه لا اله الا الله قال المروذي سمعت أحمد ذكر أحمد بن نصر فقال رحمه الله لقد جاد بنفسه وعلق في اذن أحمد بن نصر ورقه فيها هذا راس أحمد بن نصر دعاه الامام هارون إلى القول بخلق القرآن ونفي التشبيه فأبى الا المعاندة فعجله الله إلى ناره وكتب محمد بن عبد الملك وقيل حنق عليه الواثق لأنه ذكر للواثق حديثا فقال تكذب فقال بل انت تكذب وقيل انه قال له يا صبي ويقول في خلوته عن الواثق فعل هذا الخنزير ثم ان الواثق خاف من خروجه فقتله في شعبان سنة احدى وثلاثين وكان أبيض الراس واللحية ونقل عن الموكل بالرأس انه سمعه في الليل يقرأ يس وصح انهم اقعدوا رجلا بقصبة فكانت الريح تدير الرأس إلى القبلة فيديره الرجل قال السراج سمعت خلف بن سالم يقول بعدما قتل ابن نصر وقيل له الا تسمع ما الناس فيه يقولون ان رأس أحمد بن نصر يقرأ فقال كان رأس يحيى يقرأ وقيل رئي في النوم فقيل ما فعل الله بك قال ما كانت الا غفوة حتى لقيت الله فضحك الي..!!

كيف لا يعجب المرء من قومٍ رفضوا كرامات وفضائل أهل البيت صلوات الله عليهم، ولكن مع الأسف، وافقوا عليها في حق غيرهم، لا، ولكن لما كان يبهظهم وأمثالهم ما يؤثر من أن رأس مولانا أبي عبد الله الحسين السبط الشهيد صلوات الله عليه كان يقرأ القرآن الكريم على عامل السنان، ولقد كانت هذه الأكرومة متسالما عليها في العصور الخالية، فنحتوا هذه الأفائك تجاهها تخفيفا لتلك المنزلة الكريمة الخاصة ببضعة المصطفى صلى الله عليه وآله..!!

أريت أيها النسر كيف أنك لم تصدق في كلامك أبداً..؟؟

وتقول:


اقتباس_______________________________

القضية برمتها لا علاقة لها لا بالبخاري ولا بغيره فالبخاري أحد رجال السند فقط ، وأهل السنة عندما يقولون ببركة هذا الكتاب فإما يذكرونها على سبيل الإخباروالسبر والتتبع لا التعبد..!!
___________________________________

ومن ذا الذي تحدث عن البخاري نفسه..؟؟، نحن حديثنا عن الكتاب، كتابه الذي تنعتونه بالصحيح، وكلامك فيه تشويه لما تعتقدون إن كنت وعيت ما تقول، فهذا الأمر:
ما قرئ صحيح البخاري في شدة إلا فرجت
ولا ركب به في مركب فغرق..!!


ليس على السيبل الذي ذكرت، بل هو أمرٌ تعبدي، ألا تر بأنه يستخدم على أن له تأثير كوني..؟؟


وتقول:
اقتباس_______________________________
والبخاري كاتب كمثل أي مطبعة تطبع كتاب الله تعالى (القرءان )
___________________________________

ومن ذا الذي يتحدث عن شخص البخاري..؟؟

أين تكلم الفقير مفجرالثورة عن شخص البخاري..؟؟ ذكروني أيها الأخوة الكرام..!!؟؟

تتحدث وكأن ما كتبه البخاري عدل كتاب الله عز وجل، لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ..!!

إستيقظ أيها النـسر،،،

أنت تتحدث عن كتاب الله العزيز، وَمَا كَانَ هَذَا الْقُرْآنُ أَن يُفْتَرَى مِن دُونِ اللّهِ وَلَكِن تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ الْكِتَابِ لاَ رَيْبَ فِيهِ مِن رَّبِّ الْعَالَمِينَ آية 37 سورة يونس، وكتاب البخاري فيه مخازٍ كثيرة، وتضارب كبير ، كتابٌ يضرب بعضه بعضاً، أولا تعلم ذلك، أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفًا كَثِيرًا آية82 سورة النساء، هذا كتاب الله الذي يقول فيه الله عز وجل لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُّتَصَدِّعًا مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ آية 21 سورة الحشر، وذاك كتاب البخاري الذي فيه:
..!!
1_ الرسول -والعياذ بالله- يبول واقفاً أمام الناس..!!

2_ الرسول -والعياذ بالله- يستمع للغناء..!!

3_ الرسول -والعياذ بالله- يحب الجنس أكثر من أي شخصٍ آخر..!!

4_ الرسول -والعياذ بالله- كان مشركاً وعلمه اليهود التوحيد الصحيح..!!

5_ الرسول -والعياذ بالله- يحاول الإنتحار مراراً..!!

6_ الرسول -والعياذ بالله- يضرب من لا يستحق الضرب..!!

7_ الرسول -والعياذ بالله- يلعن من لا يستحق اللعن..!!

8_ الرسول -والعياذ بالله- يشتم ويسب من لا يستحق السب والشتم..!!

9_ الرسول -والعياذ بالله- يجوز عليه الهذيان..!!

10_ الرسول -والعياذ بالله- ليس معصوما حتى في التبليغ، فيسهو في صلاته..!!

11_ وغيرها من الأمور..!!

فتحدث بفهم وعلم..!!

وتقول:
اقتباس_______________________________

فالكرامات - على تقدير صحة الكلام حولها - ليست للحبر والورق وليست للكاتب وإنما هي لأمور أخرى نعجز عن إدراكها تتعلق بالمكتوب.
___________________________________

هل هذا إعتراف منك بأنك لا تنكر الكرامات على أهل البيت صلوات الله عليهم مهما تكن لأنك تعجز عن إدراكها..؟؟

أم أنك تتحدث عن كتاب البخاري وفيه ما فيه فقط..؟؟






عجبي عجبي من عجائب*** قومٍ غيببوا لآل محمد فضائل
ورضوا بما جــــاء بـــه *** الدانـــــــي من كل بر وفاجر​

مفجرالثوره



فكان رد الوهابي النسر:
بسم الله الرحمن الرحيم


السيد مفجر الثورة :

ماذا أقول لك ؟!!!

أقول له : لم ننكر ، يقول : تنكرون كرامات أهل البيت !!

نقول له : ننكر أخباركم برمتها بما فيها الكرامات المزعومة يعيد الترويسة من جديد ، لم تنكرون كرامات أهل البيت ؟!!

مصيبة من مصائب هذا المنتدى !!



فكان ردنا:
بسم الله الرحمن الرحيم،،،


بان الإنهزام بل طفح على السطح،،،،​


فمن قولك:
اقتباس_______________________________

المشاركة الأصلية بواسطة النسر
بسم الله الرحمن الرحيم
السيد مفجر الثورة :
أحسن لك لا تفتح مواضيع هي أكبر منك .
___________________________________

إلى قولك:

اقتباس_______________________________

المشاركة الأصلية بواسطة النسر
بسم الله الرحمن الرحيم
السيد مفجر الثورة :
ماذا أقول لك ؟!!!
أقول له : لم ننكر ، يقول : تنكرون كرامات أهل البيت !!
نقول له : ننكر أخباركم برمتها بما فيها الكرامات المزعومة يعيد الترويسة من جديد ، لم تنكرون كرامات أهل البيت ؟!!

مصيبة من مصائب هذا المنتدى !!


___________________________________

وماذا تقول..؟؟
ماذا تقول بعدما بان خلاف ما قلت أعلاه، وهو قولك:
اقتباس_______________________________
لو أن نقلكم تطابق مع نقلنا في مسألة معينة ، فإننا نتعبد إلى الله بنقلنا فقط ويبقى نقلكم تبعا لحالكم عندنا ، فلو أن الضعيف روى حديثا تطابق مع حديث الثقات فلا يصحح حديثه لأن الضعف يدور مع رواته وجودا وعدما .
ولو أن نقلكم تفرد بمسألة لم نجد لها ما يعضدها عندنا ولا ما يردها ، فإنه يبقى ضعيفا ولا نتعبد لله به ولا نعتقد صحته .
ولو أن نقلكم خالف نقلنا في مسألة معينة قطعنا بكذب نقلكم وصحة نقلنا
.
___________________________________

تعقيبي السابق فضحك وفضحكم، فابن كثير وبعد أن يروي حديث الطير بعدة طريق يقول:
وبالجملة ففي القلب من صحة هذا الحديث نظر ، وإن كثرت طرقه والله أعلم...!؟؟!

والذهبي في موطن آخر يقول:
إن في نفسي منها شيئا..؟؟!!

أريت كيف كانت مصداقيتك أيها النسر..!!؟؟تخزي وتجلب العار لمن يتابعك في هذا المنتدى الكريم..!!

لا بأس بأن تتكسر أجنحتك بعد أن عـُـوفيت وفي يومين فقط، فليس أول مرة، فأرجعوا للحوارات القديمة بينه وبين بقية الأعضاء ستجدون الهزائم الثقال..!!

ربما يريد مني أن آتي بكلام بن تيمية سيده وسيد آبائه في نقض كرامات وفضائل أمير المؤمنين صلوات الله عليه بالخصوص وأهل بيته الطاهرين بنحو عام ، حتى أملأ ناظريه..!!
smile.gif


ولا بأس بمراجعة هذا الرابط:





وهذا أيضاً:


بارك الله فيكم مولاي الكريم جواد جواد،،،
وبارك الله فيكم أخي العزيز فتى الحرمان،،،

نسألكم الدعاء
مفجرالثوره



ورد الوهابي النسر فقال:
بسم الله الرحمن الرحيم

السيد مفجر الثورة :

لدي ملحوظة صغيرة ليس لها علاقة بالموضوع ولكن لها علاقة بجزئية ذكرتها وهي قول الحافظ ابن كثير أن في النفس من حديث الطير شيئا أتدري لم قال هذه الكلمة ؟

الجواب : لأن لفظ الحديث قاض بأن عليا أحب إلى الله من رسوله وهذا فيه بعد .



ورد أحد الأخوة وهو العزيز الفاطمي فقال:
سبحان الله ..
لفظ حديث الطير قاض بأن عليا أحب إلى الله من رسوله عند ابن كثير والنسر
واما موافقات الوحي لعمر فليس بقاض بان عمر احب الى الله من خير خلق الله ....؟

عقول ناصبة صدئة لا بارك الله بها



وجاء ردنا:
بسم الله الرحمن الرحيم،،،

شكراً مولاي الفاطمي، وحبذا دخول النسر في هذا الموضوع لنعرف تأويلاته وفيه إشارة لما ذكرتم للنسر:



لنعرف كيف أن عمر أفضل -والعياذ بالله- من رسول الله صلوات الله عليه وآله ، ألا تعتقدون بأن الله وبخه في قضية الأسرى لأنه لم يطع عمر وغيرها من القضايا العجيبه..!
[FONT=times new roman, times, serif]اقتباس_______________________________[/FONT]
[FONT=times new roman, times, serif][/FONT]
[FONT=times new roman, times, serif]المشاركة الأصلية بواسطة النسر[/FONT]
[FONT=times new roman, times, serif]بسم الله الرحمن الرحيم
السيد مفجر الثورة :
لدي ملحوظة صغيرة ليس لها علاقة بالموضوع ولكن لها علاقة بجزئية ذكرتها وهي قول الحافظ ابن كثير أن في النفس من حديث الطير شيئا أتدري لم قال هذه الكلمة ؟
الجواب : لأن لفظ الحديث قاض بأن عليا أحب إلى الله من رسوله وهذا فيه بعد .
[/FONT]


[FONT=times new roman, times, serif]___________________________________[/FONT]


أبو داود يقول ويفهم غير ذلك، ويرد حديث الطير بسبب آخر ولم يفهم منه ما تفهم أيها النسر:
سير أعلام النبلاء للذهبي ج: 13 ص: 231:قال أبو أحمد بن عدي سمعت علي بن عبد الله الداهري يقول سألت ابن أبي داود عن حديث الطير فقال
ان صح حديث الطير فنبوة النبي صلى الله عليه وسلم باطل (لماذا يا أبا داود..؟؟) لانه حكى عن حاجب النبي صلى الله عليه وسلم خيانة يعني أنسا وحاجب النبي لا يكون خائنا..!!

لم يعلم كيف كان الخائنون، أم يريد أن نسرد له نماذج من تلك الخيانات من قبلهم..!!

وتعليلك غير منطقي بهذا الفهم القاصر أيها النسر، أتعلم كيف..؟؟ لا بأس أعلمك كيف:

الرسول صلوات الله عليه وآله أحب الخلق إلى الله جل وعلى وهذا مفروغ منه، بل وهناك شواهد آخرى تفيد بأن الرسول الأعظم وأمير المؤمنين صلوات الله عليهما وآلهما نفساً واحدة، يعني بأنهما أحب الخلق إلى الله جل وعلى ..!!

فعندما يطلب رسول الله صلوات الله عليه وآله من الله جل وعلى ويقول:
اللهم آتني بأحب الخلق إليك يأكل معي من هذا الطير..!!

أسئلة:
إلا يفهم من هذا السياق وهذا الدعاء بأن الأمر يتعلق بالخلق بعد رسول الله صلوات الله عليه وآله..؟؟

أم تفهم منه بأن الرسول صلوات الله عليه وآله -والعياذ بالله- يعتقد بأن هناك من هو أفضل منه على وجه البسيطة..؟؟

ثم لماذا لا تستنتج ما أخبرتك به في البدأ، من أن الرسول الأعظم ووصيه وخليفته أحب إلى الله من الخلق..؟؟

ثم لماذا لا يكون السبب هو أن ذلك دليلٌ قاطعٌ على أفضلية أمير المؤمنين صلوات الله عليه على أسيادكم وخلفائكم ( أبي بكر وعمر وعثمان )، كما كان السبب في إباحة دم سويد بن سعيد، كما ذكرت ذلك في هذا الموضوع:



أرأيت كيف مصداقيتك مضروبٌ بها عرض الجدار..؟؟

لم تك صادقاً فيما قلت..!!

والآن عودٌ على بدءٍ:
أكتاب البخاري أشرف عندكم من الرسول الأعظم وآله الطيبين الطاهرين صلوات الله عليهم أجمعين حتى تكون له هذه الكرامات وفيه ما فيه ولا تكون لهم..؟؟

مفجرالثوره




ورد الوهابي النسر فقال:
بسم الله الرحمن الرحيم

السيد مفجر الثورة :

سأختصر معك ( إن جاز لك الاستثناء من خارج النص جاز لنا مثله ولا يهمنا بعد ذلك صح الحديث أم لم يصح )

لأن آفة هذا الحديث حسب ظني هي في المتن أكثر منها في السند .

السيد الفاطمي :

كان بودي أرد عليك لكن مستواك ما تحسن .



فكان ردنا:
بسم الله الرحمن الرحيم،،،

النـسر،

الكلام ومفاده واضحٌ لكل ذي لب..!!

عدم القبول بكرامات وفضائل أهل البيت صلوات الله عليه وآله، هي من هذا الباب:
1_ بغض وعداوة لأهل البيت صلوات الله عليهم، أو

2_ تـُـرد وتـُـرفض لأن تفيها ما يجعل من تقدسون متأخرين بل بعيدين كل البعد عن المصداق ( وصي رسول الله)، وهو يتركز بالنصوص والشواهد على أمير المؤمنين علي بن أبي طالب صلوات الله عليها..!!

فلا محل لقولك:
اقتباس_______________________________
المشاركة الأصلية بواسطة النسر
بسم الله الرحمن الرحيم
السيد مفجر الثورة :
سأختصر معك ( إن جاز لك الاستثناء من خارج النص جاز لنا مثله ولا يهمنا بعد ذلك صح الحديث أم لم يصح )
لأن آفة هذا الحديث حسب ظني هي في المتن أكثر منها في السند . ___________________________________

لمـــــاذا...؟؟

لأنه بعيدٌ عن البحث العلمي..!!

وإلا لاستطعنا أن نقول على ميزان قولك بأن اليهود أفضل من المسلمين، لقوله تعالى :
يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُواْ نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَنِّي فَضَّلْتُكُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ آية 47 وأيضاً 122 من سورة البقرة، بل من خلالها يمكننا القول على ميزان قولك بأن نبي الله موسى عليه السلام أفضل من الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله..!!

أيها النـسر، إنتبه لتعقيبك التالي، فلسوف تقع في مصيدتي لا محال إن لم تك نبيهاً، وبه -أي تعقيبك- سأنتقل معك لموضوعٍ آخر خارج هذا الموضوع..!!
smile.gif


أيها القرَّاء الكرام، سؤال وبعد هذه التعقيبات:
هـل أجاب النسر على أساس الموضوع في أي نقطة من النقاط والأسئلة التي طـُـرحت..؟؟

تقول:
اقتباس_______________________________

فالكرامات - على تقدير صحة الكلام حولها - ليست للحبر والورق وليست للكاتب وإنما هي لأمور أخرى نعجز عن إدراكها تتعلق بالمكتوب.
___________________________________

لماذا لا تقول بأن كرامات أهل البيت صلوات الله عليهم مهما كانت واقعٌ لا يمكن رده لأنك تعجز عن إدراكها..؟؟

أم أنك تتحدث عن كتاب البخاري وفيه ما فيه فقط..؟؟

لماذا يكون الغلو والمغالاة في كرامات وفضائل أهل البيت الطاهرين صلوات الله عليهم ولا يكون في كتابٍ ملئٍ بالشتائم والتناقضات والإساءات لمقام الله ورسوله صلوات الله عليه وآله..؟؟

مفجرالثوره





ورد الوهابي النسر:
بسم الله الرحمن الرحيم

السيد مفجر الثورة :

لا أرى أن الكلام سيجدي معك لأن ما عندي قلته وما عندك قلته ومعتقدا صحته .

أنا في غالب التعقيبات لا أقصد الدخول في الحوار بقدر ما أقصد رد الشبهة أو بيان خطأ الاستدلال .



فكان ردنا:
بسم الله الرحمن الرحيم،،

يقول النـسر،
اقتباس_______________________________

أنا في غالب التعقيبات لا أقصد الدخول في الحوار بقدر ما أقصد رد الشبهة أو بيان خطأ الاستدلال .
___________________________________


لم نرك قد فندت شبهة أو أقمة حجة
سوى
التحير والدوران على السؤال والإجابة


بسيطة، ليست أول ولن تكون آخر مرة يكون فيها هزيمتك..!!
smile.gif


وإلى لقاء في موضوعٍ آخر
flw.jpg


مفجرالثوره


ولم نره بعد ذلك