إبن تيمية: الفخر الرازي كافر يدعوا لعبادة الأصنام والسحر وهم سبب دخول الترك والتتار!!

18 أبريل 2010
30
0
0
بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد و آل محمد الطاهرين المعصومين



إبن تيمية و اتباعه قلما سلم منهم أحد فهم لم يتركوا حتى علماء أهل السنة من تبديع و تكفير فقالوا عن "ابن حجر " و " النووي " ليسوا من السلف الصالح وهم مبتدعة أشعرية ،
و إبن تيمية كفر إمام الأشعرية في زمانه " الفخر الرازي " و قال عنه كافر ساحر يدعوا للسجود للأصنام وعبادتها وكذلك " إبن عربي " و " ابن سبعين " وشرب الخمر و فعل الفواحش و الغناء و التقرب للشيطان وأنه هو و أمثاله من الاشعرية سبب إنهزام المسلمين و دخول المشركين و الكفار من الترك وليس الشيعة !!!



أولاً من هو الفخر الرازي ؟


محمد بن عمر بن الحسن بن الحسين التيمي البكري الشافعي ، فخر الدين الرازي، من أئمة الأشاعرة، ولد سنة (544)هـ، كان متكلماً فقيهاً أصولياً، توفي سنة (606)هـ.



ترجمة الإمام فخر الدين الرازي


من طبقات الشافعية الكبرى


لتاج الدين السبكي



قال الإمام تاج الدين السبكي رحمه الله تعالى في طبقات الشافعية الكبرى ما نصه:

محمَّد بن عُمَر بن الحسن بن الحسين التَّيميّ البَكريّ، الإمام فخر الدين الرازي، ابن خطيب الري إمام المتكلمين ذو الباع الواسع في تعليق العلوم، والاجتماع بالشاسع من حقائق المنطوق والمفهوم، والارتفاع قدراً على الرفاق وهل يجري من الأقدار إلا الأمر المحتوم.
بحر ليس للبحر ما عنده من الجواهر، وحَبْرٌ سما على السماء وأين للسماء مثل ما له من الزواهر، وروضة عِلمٍ تستقل الرياض نفسها أن تحاكي ما لديه من الأزاهر.
انتظمت بقدره العظيم عقود الملة الإسلامية، وابتسمت بدره النظيم ثغور الثغور المحمدية، تنوع في المباحث وفنونها وترفع فلم يرض إلا بنكت تسحر ببيونها، وأتى بجنات طلعها هضيم، وكلمات يقسم الدهر أن الملحد بعدها لا يقدر أن يضيم.
وله شعار أوى الأشعري من سننه إلى ركن شديد، واعتزل المعتزلي علما أنه ما يلفط من قول إلا لديه رقيب عتيد.
وخاض من العلوم في بحار عميقة، وراض النفس في دفع أهل البدع وسلوك الطريقة.


.... الخ راجع للمزيد :


http://www.al-razi.net/website/pages/el%20razi.htm






نأتي الآن إلى اقوال إبن تيمية فيه :


(( و كان من أسباب دخول هؤلاء ديار المسلمين ظهور الإلحاد و النفاق و البدع . حتى إنه صنف الرازي كتاباً في عبادة الكواكب و الأصنام و عمل سحر سماه السر المكتوم في السحر و مخاطبة النجوم ،

ويقال إنه صنفه لأم السلطان علاء الدين محمد بن لكش بن جلال الدين خورازم شاه ، وكان من أعظم ملوك الأرض ، وكان للرازي به اتصال قوي حتى إنه وصى إليه على أولاده ، وصنف له كتاباً " الرسالة العلائية في الاختيارات السماوية " . و هذه الأختيارات لأهل الضلال بدل الاستخارة التي علمها النبي صلى الله عليه وسلم ... إلى أن يقول ...

و الرازي صنف الاختيارات لهذا الملك ، وذكر فيه الاختيار لشرب الخمر و غير ذلك ، كما ذكر في السر المكتوم في عبادة الكواكب و دعوتها مع السجود لها و الشرك بها ودعائها ، مثل ما يدعو الموحدين ربهم بل أعظم ، و التقرب إليها بما يظن أنه مناسب لها من الكفر و الفسوق العصيان ، فذكر أنه يتقرب إلى الزهرة بفعل الفواحش وشرب الخمر و الغناء ، ونحو ذلك مما حرمه الله و رسوله ، وهذا في نفس الأمر يقرب إلى الشياطين اليذن يأمرونهم بذلك ،

ويقولون لهم إن الكوكب نفسه يحب ذلك ، و إلا فالكواكب مسخرات بأمر الله مطيعة لله لا تأمر بالشرك ولا غيره من المعاصي ، ولكن الشياطين هي التي تأمر بذكر ، ويسمونها روحانية الكواكب وقد يجعلونها ملائكة وإنما هي شياطين .

فلما ظهر بأرض المشرق نسب مثل هذا الملك ونحوه ومثل هذا العالم ونحوه ماظهر من الإلحاد والبدع ، سلط الله عليهم الترك المشركين الكفار فأبادوا هذا الملك ،

وجرت له أمور فيها عبرة لمن يعتبر ، ويعلم تحقيق ما أخبر الله به في كتابه حيث يقول : {سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ} (53) سورة فصلت أي القرآن حق . و قال {خُلِقَ الْإِنسَانُ مِنْ عَجَلٍ سَأُرِيكُمْ آيَاتِي فَلَا تَسْتَعْجِلُونِ} (37) سورة الأنبياء ، وبسط هذا له موضع آخر .

و المقصود هنا أن دولة بني أمية كان انقراضها بسبب هذا الجعد المعطل ، وغيره من الأسباب التي أوجبت أدبارها . ))


صــ 201- صــ 202
الفرقان بين الحق و الباطل : تأليف شيخ الإسلام إبن تيمية : تقديم و تحقيق الشيخ قاضي الشرع الشريف في لبنان حسين يوسف غزال : دار إحياء العلوم بيروت : طبعة الثالثة 1987-1407هـ


ويقول في موضع آخر في حديثه عن القدرية :

(( و أما عبادة الأصنام فباح بها متأخروهم كالرازي صنف فيها مصنفاً ، وإبن عربي و ، إبن سبعين ، وأمثالهما ، يصرحون بجواز عبادتها و بالإنكار على من أنكر ذلك وهم متناقضون في ذلك )) . صــ 231



إمام الأشعرية والشافعية في زمانه كافر مشرك يدعوا لعبادة الأصنام يرد على من أنكر عبادتها وكذلك ابن عربي وابن سبعين !!
414.gif


و يدعوا لشرب الخمر والغناء و الفسوق و البدع والسحر والسجود للكواكب و دعائها!!
414.gif


هو وأمثاله من ابن عربي وابن سبعين سبب دخول التتار و الترك من الكفار و المشركين أم الشيعة يا إبن تيمية !!
confused.gif






بحث مستبصر إماراتي ..
flw.jpg




بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد و آل محمد


ربما بعض الوهابية المغفلين يقول ما هو الدليل أن المقصود بالرازي هو الفخر الرازي الاشعري الشافعي .؟!


أولا : الذي ينظر لكتب ابن تيمية يعلم يقيناً أنه يقصد " بالرازي " " الفخر الرازي " ويذكر هذا إختصاراً .

ثانياً : أمّا الذهبي، فقد قال في (الميزان):
«الفخر ابن الخطيب، صاحب التصانيف، رأس في الذكاء والعقليّات، لكنّه عريّ من الآثار، وله تشكيكات على مسائل من دعائم الدين تورث حيرة. نسأل الله أن يثبّت الإيمان في قلوبنا، وله كتاب السرّ المكتوم في مخاطبة النجوم، سحر صريح، فلعلّه تاب من تأليفه إنْ شاء الله .

ميزان الاعتدال 3: 340/6686


وجاء ابن حجر في (لسان الميزان) وفصّل الكلام حول الرازي بعد كلام الذهبي، وهذه عبارته:
«الفخر ابن الخطيب صاحب التصانيف، رأس في الذكاء والعقليّات لكنّه عريّ من الآثار، وله تشكيكات على مسائل من دعائم الدين تورث حيرة، نسأل الله أن يثبّت الإيمان في قلوبنا، وله كتاب السرّ المكتوم في مخاطبة النجوم، سحر صريح، فلعلّه تاب من تأليفه إن شاء الله، إنتهى.
لسان الميزان 5: 430 ـ 435/6571 .


لعله كلمة ظنية و الظن لا يغني من الحق شيئا وهنيئاً لكم بعلماء سحرة يعبدون الصنم أدخلوا التتار
913.gif