من نصدق البخاري ،،،، أم عائشة ( بول الرسول ع قائما والعياذ بالله )

جابر المحمدي

فلأجعَلنّ الحُزنَ بعدك مؤنسي
28 أبريل 2010
271
0
0
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد وآله الطاهرين

الحمدلله الذي رفع قدرنا بحمد وآل محمد وجعل اعدائنا من الحمقى ونزّلهم منازل السفهاء وجعلهم في أسفل سافلين ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

وكما هي العادة أي إنسان يفتح ويتطلع في صحيح البخاري يجد فيه الغرائب والعجائب فيجد في يوم من الايام ان السنة الوهابية يحرقون سفارة الدنمارك بسبب رجل ملحد قام برسم صور مسيئة للرسول (ص) فقاموا يصرخون ويضجون ويهددون الدنمارك لماذا؟؟لانهم طعنوا بالرسول (ص)!!!


أقول لكم يا وهابية متى تفيقون من غفلتكم هذه وتحرقون صحيح البخاري كما حرقتم السفارة الدنماركية فصحيح البخاري لا يقل عنها ..


إن الذي يطعن برسول الله ويصفه بأوصاف لا يرضى اي انسان ان تنسب إليه يجب أن يعاقب أشد العقاب ..



في كتاب صحيح البخاري يقول :-

‏حدثنا ‏ ‏عثمان بن أبي شيبة ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏جرير ‏ ‏عن ‏ ‏منصور ‏ ‏عن ‏ ‏أبي وائل ‏ ‏عن ‏ ‏حذيفة ‏ ‏قال ‏
‏رأيتني أنا والنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏نتماشى فأتى ‏‏ سباطة ‏‏ قوم خلف حائط فقام كما يقوم أحدكم فبال ‏ ‏فانتبذت ‏ ‏منه فأشار إلي فجئته فقمت عند عقبه حتى فرغ!!!!


مع العلم أن ابن باز قال بصحة حديث البخاري ولا اعلم كيف يجرؤ على ذلك قال في احدى فتواه
السؤال :
هل يجوز أن يبول الإنسان واقفا ، علما أنه لا يأتي الجسم والثوب شيء من ذلك ؟

الجواب :
لا حرج في البول قائما ولاسيما عند الحاجة إليه ، إذا كان المكان مستورا لا يرى فيه أحد عورة البائل ، ولا يناله شيء من رشاش البول ، لما ثبت عن حذيفة رضي الله عنه ((أن النبي صلى الله عليه وسلم أتى سباطة قوم فبال قائما)) متفق على صحته ، ولكن الأفضل البول عن جلوس؛ لأن هذا هو الغالب من فعل النبي صلى الله عليه وسلم ، وأستر للعورة ، وأبعد عن الإصابة بشيء من رشاش البول .


المصدر :
مجموع فتاوى و مقالات متنوعة الجزء السادس
http://www.binbaz.org.sa/index.php?p...=fatawa&id=324



هذه الرواية التي تشمئز منها القلوب كيف يقال وينسب هذا الفعل الى رسول رب العالمين صلى الله عليه وآله ..


لكن الغريب يا اخواني أننا عندما نقرأ البخاري نجده انه يقول أن الرسول (ص) كان يبول واقفا وعندما نقرأ مسند أحمد نجده يقول أن الرسول (ص) لم يبل واقفا ابدا ؟؟؟
confused.gif
confused.gif



في مسند أحمد بن حنبل
يقول :-
‏حدثنا ‏ ‏وكيع ‏ ‏وعبد الرحمن ‏ ‏المعنى ‏ ‏عن ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏المقدام بن شريح ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏
‏قالت ‏
‏من حدثك أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏ بال قائما بعدما أنزل عليه ‏ ‏الفرقان ‏ ‏فلا تصدقه
‏ ‏ما بال قائما منذ أنزل عليه ‏ ‏الفرقان ‏!!!!!!!!!!







فهنا البخاري يقول: الرسول يبول قائما !!!

وعائشة تقول : من قال ان الرسول بال قائما فلا تصدقوه !!! يعني من يقول ان الرسول يبول قائما فهو كاذب ؟؟؟؟؟!!!

اذا الامر لا يخلوا من

1_ إما البخاري كاذب و عائشة صادقة .

2_ إما عائشة كاذبة والبخاري صادق .

3_ حذيفة صاحب الرسول كاذب .؟؟؟؟




ننتظر من يجب من الوهابية ؟؟!!



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوكم جابر المحمدي المهاجر


---

أضاف الاخ حفيد القدس

في لفظ بعض الروايات كما في الطبقات الكبرى ج1 ص383
أخبرنا عبيد الله بن موسى ( ثقة ) قال أخبرنا إسرائيل ( ثقة ) وأخبرنا الفضل بن دكين أخبرنا سفيان جميعا عن المقداد بن شريح ( ثقة ) عن أبيه ( ثقة ) قال سمعت عائشة رضي الله تعالى عنها تقسم بالله ما رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم أحد من الناس يبول قائما منذ نزل عليه القرآن

فنحن نقول بموجب هذا الحديث أن لا نصدق عائشة في الرواية لأنها تحلف بالله على شيء ليست متأكده منه فكم حديثاً كان من هذا المنوال ؟

أو نقول أن نصدق عائشة وهذا ما نذهب له نحن الشيعة الإمامية في هذا الحديث

بل نجد سلفكم يترك التحديث عن رجل لأنه يبول قائم !!

ميزان الاعتدال 2/233
قال جرير الضبي : أتيت سماكا فرأيته يبول قائما ، فرجعت ولم أسأله ، فقلت : خرف .

ونحن نقول أن النبي صل الله عليه وآله وسلم لا يبول واقفاً بل هذا طعن في النبي صل الله عليه وآله وسلم لأن هذا مما يُخالف المروءة والإمام المعصوم لا يفعله

بل وحتى العالم الجليل عندكم لا يفعله

مثل ابن عثيمين وابن باز

فلم نجد واحد منهم بعد أن ينتهي من درس الفقه مثلاً يبول أمام الطلبة واقفاً ؟

فالحال هو نفسه أن الإمام وهو نبينا صل الله عليه وآله وسلم لا يخالف المروءة

والله الهادي والموفق


--


أخرج الطبراني في الأوسط بسند صحيح (6|129) « حدثنا محمد بن الحسين بن مكرم قال نا الفضل بن الصباح السمسار قال ثنا أبو عبيدة الحداد قال ثنا سعيد بن عبيد الله الثقفي قال نا عبد الله بن بريدة عن أبيه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ثلاث من الجفاء مسح الرجل التراب عن وجهه قبل فراغه من صلاته ونفخه في الصلاة التراب لموضع وجهه وأن يبول وهو قائم »

فهل يفعل النبي صل الله عليه وآله وسلم ما هو جفاء ؟


-
ابن عدي بسند صحيح في الكامل (3|460) « حدثنا أحمد ثنا عثمان بن أبي شيبة ثنا جرير قال أتيت سماك بن حرب فرأيته يبول قائما فرجعت ولم أسأله عن شئ قلت قد خرف »

وهذا أيضاً النص يبطل قولك السابق مرفقاً بـ ( لعل ) لأنه قال وعقب بعدل ذلك « قد خرف » ولم يبين أنه شاهد منه ما أشد من البول قائماً


-

قال الخطيب في الكفاية معلقاً على أثر السماك وابن جرير (1|344) « قد ذكر كثير من الناس : يجب أن يكون المحدث والشاهد مجتنبين لكثير من المباحات نحو : التبذل ، والجلوس للتنزه في الطرقات ، والأكل في الأسواق ، وصحبة العامة للأرذال ، والبول على قوارع الطريق ، والبول قائماً ، والانبساط إلى الخرق في المداعبة و المزاح ، وكل ما قد اتفق على أنه ناقص القدر والمروءة ، ورأوا أن فعل هذه الأمور يسقط العدالة ، ويوجب رد الشهادة . »