أومأت برأسها كأنها تقول ام ام ... فهل كانت خاشعة في صلاتها ..؟؟!!

كربلائية حسينية

نحن أبناء وصي النبي ندمغ رأس الباطل
18 أبريل 2010
37
0
0
بسمه تعالى
سلام عليكم :)
كثيرا ما يقول الوهابية النواصب .. أن أمير المؤمنين الفاروق الصديق علي بن أبي طالب
p2.gif
كان غير خاشع في صلاته عندما تصدق بالخاتم ..و مع أن الآية صريحة بمدح أمير المؤمنين و صريحة بالولاية و لكن الوهابي المجسم لا يحتمل قلبه أي فضيلة لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب
p2.gif
إلا و يحاول انكارها و إذا عجز يطعن بها ... و الآن نضع بين أيدي المجسمة أو السنة المنصفين هذا الحديث ..

الحديث ....
البخاري ...كتاب العلم .. باب الفتيا باشارة اليد و الرأس ..

86 ـ حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ اِسْمَاعِيلَ، قَالَ حَدَّثَنَا وُهَيْبٌ، قَالَ حَدَّثَنَا هِشَامٌ، عَنْ فَاطِمَةَ، عَنْ اَسْمَاءَ، قَالَتْ اَتَيْتُ عَائِشَةَ وَهِيَ تُصَلِّي فَقُلْتُ مَا شَاْنُ النَّاسِ فَاَشَارَتْ اِلَى السَّمَاءِ، فَاِذَا النَّاسُ قِيَامٌ، فَقَالَتْ سُبْحَانَ اللَّهِ‏.‏ قُلْتُ ايَةٌ فَاَشَارَتْ بِرَاْسِهَا، اَىْ نَعَمْ، فَقُمْتُ حَتَّى تَجَلاَّنِي الْغَشْىُ، فَجَعَلْتُ اَصُبُّ عَلَى رَاْسِي الْمَاءَ، فَحَمِدَ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم وَاَثْنَى عَلَيْهِ، ثُمَّ قَالَ ‏"‏ مَا مِنْ شَىْءٍ لَمْ اَكُنْ اُرِيتُهُ اِلاَّ رَاَيْتُهُ فِي مَقَامِي حَتَّى الْجَنَّةَ وَالنَّارَ، فَاُوحِيَ اِلَىَّ اَنَّكُمْ تُفْتَنُونَ فِي قُبُورِكُمْ، مِثْلَ ـ اَوْ قَرِيبًا لاَ اَدْرِي اَىَّ ذَلِكَ قَالَتْ اَسْمَاءُ ـ مِنْ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ، يُقَالُ مَا عِلْمُكَ بِهَذَا الرَّجُلِ فَاَمَّا الْمُؤْمِنُ ـ اَوِ الْمُوقِنُ لاَ اَدْرِي بِاَيِّهِمَا قَالَتْ اَسْمَاءُ ـ فَيَقُولُ هُوَ مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ جَاءَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى، فَاَجَبْنَا وَاتَّبَعْنَا، هُوَ مُحَمَّدٌ‏.‏ ثَلاَثًا، فَيُقَالُ نَمْ صَالِحًا، قَدْ عَلِمْنَا اِنْ كُنْتَ لَمُوقِنًا بِهِ، وَاَمَّا الْمُنَافِقُ ـ اَوِ الْمُرْتَابُ لاَ اَدْرِي اَىَّ ذَلِكَ قَالَتْ اَسْمَاءُ ـ فَيَقُولُ لاَ اَدْرِي، سَمِعْتُ النَّاسَ يَقُولُونَ شَيْئًا فَقُلْتُهُ ‏"‏‏.‏

فهذه عائشة تفتي في صلاتها فأين الخشوع و الورع و التقوى ..؟؟
42.gif

و يدخل عمر على الخط ليخبرنا بنفسه عن صور خشوعه...
5.gif


51769- قال عمر إني لأحسب جزية البحرين وأنا في الصلاة
الراوي: عروة بن الزبير المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 3/108
خلاصة الدرجة: رجاله ثقات

و هذه ليست المرة الوحيدة التي صلى بها عمر و عقله في مكان آخر ,,
فقد تكررت كثيرا لنرى ..
smile.gif

( 1 )
‏وقال عمر‏:‏ إني لأجهز جيشي وأنا في الصلاة‏
وصله ابن أبي شيبة بإسناد صحيح نفس المصدر السابق ..

ثم ...و بنفس المصدر ...
( 2 )
وروى صالح بن أحمد بن حنبل في ‏"‏ كتاب المسائل ‏"‏ عن أبيه من طريق همام بن الحارث أن عمر صلى المغرب فلم يقرأ، فلما انصرف قالوا‏:‏ يا أمير المؤمنين إنك لم تقرأ، فقال‏:‏ إني حدثت نفسي وأنا في الصلاة بعير جهزتها من المدينة حتى دخلت الشام، ثم أعاد وأعاد القراءة‏.‏

ومن طريق عياض الأشعري قال ‏"‏ صلى عمر المغرب فلم يقرأ، فقال له أبو موسى‏:‏ إنك لم تقرأ، فأقبل على عبد الرحمن بن عوف فقال‏:‏ صدق، فأعاد‏.‏
فلما فرغ قال‏:‏ لا صلاة ليست فيها قراءة، إنما شغلني عير جهزتها إلى الشام فجعلت أتفكر فيها‏"‏‏.‏
وهذا يدل على أنه إنما أعاد لترك القراءة لا لكونه كان مستغرقا في الفكرة‏.‏
كربلائية حسينية : ترك القراءة في الصلاة لاستغراقه بالفكرة ..بلا علاك مصدي ..
ويؤيده ما روى الطحاوي من طريق ضمضم بن جوس عن عبد الرحمن بن حنظلة بن الراهب ‏"‏ إن عمر صلى المغرب فلم يقرأ في الركعة الأولى فلما كانت الثانية قرأ بفاتحة الكتاب مرتين فلما فرغ وسلم سجد سجدتي السهو ‏"‏ ورجال هذه الآثار ثقات، وهي محمولة على أحوال مختلفة، والأخير كأنه مذهب لعمر‏.‏
فهل كان عمر خاشعا و هو يحسب الجزية و يجهز الجيش في الصلاة ,,؟؟
أرجو أن لا ينط لي أحدهم و يقول سجود السهو الخ ..
نعلم ذلك و لكن موضوعنا الخشوع و أنتم تفترون على سيد الموحدين أنه لم يكن خاشعا بصلاته فهل خليفتكم و أمكم خشعا بصلاتهمنا ..؟؟


تحياتي الكربلائية
42.gif