نتائج البحث

  1. ا

    بنو أمية كانوا إذا سمعوا بمولود اسمه ( علي ) قتلوه !

    بسم الله الرحمن الرحيم . قال الذهبي في تاريخ الإسلام (سنة101-120) ص427 : " قال أبو عبد الرحمن المقرئ : بنو أمية إذا سمعوا بمولود اسمه علي قتلوه ، فبلغ ذلك رباحا ، فقال : هو -أي ابنه- عُلي ".
  2. ا

    نظرة في القرائن المحيطة في حديث ( فمن كنت مولاه فهذا علي مولاه ) ، هكذا يصير واضحا

    سلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني المجلد الرابع ص330ح1750 ( من كنت مولاه فعلي مولاه ، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه ). وهذا أصل الحديث كما ذكره الألباني : " عن أبي الطفيل عن زيد بن ارقم قال : لما رجع رسول الله من حجة الوداع ، ونزل غدير خُـم ، أمر بدوحاتٍ فقُمِمْن ، ثم قال : كأني قد دُعيت فأجبت...
  3. ا

    مقولة عمر (بخ بخ لك يا ابن أبي طالب ) إسنادها حسن عند أهل السنة .

    بسم الله الرحمن الرحيم ،، تاريخ بغداد ج: 8 ص: 289 " أنبأنا عبد الله بن علي بن محمد بن بشران أنبأنا علي بن عمر الحافظ حدثنا أبو نصر حبشون بن موسى بن أيوب الخلال حدثنا علي بن سعيد الرملي حدثنا ضمرة بن ربيعة القرشي عن بن شوذب عن مطر الوراق عن شهر بن حوشب عن أبي هريرة قال من صام يوم ثمان عشرة من...
  4. ا

    حديث ( " والهاد " رجل من بني هاشم ) يصيح : ( اعرف سلسلة الكذب ) !!

    بسم الله الرحمن الرحيم ،، أثبتنا سابقا في موضوع مستقل http://64.246.37.236/showthread.php?...#post403910961 ، بالإسناد الحسن –بل الصحيح كما سيأتي عن الألباني- أن أول مصداق للهادي في قوله ( إنما أنت منذر ولكل قوم هاد ) هو علي بن أبي طالب عليه السلام وقلنا أن هذا تصحيح صريح للرواية التي حسّن...
  5. ا

    الخطبة الشقشقية للإمام علي عليه السلام ليست من تأليف الشريف الرضي ،، بالدليل القاطع .

    بسم الله الرحمن الرحيم نـهج البلاغة ص 30 : ( ومن خطبة له وهي المعروفة بالشقشقية ) ( أما والله لقد تقمصها ابن أبي قحافة وإنه ليعلم أن محلي منها محل القطب من الرحى . ينحدر عني السيل ولا يرقى إلي الطير . فسدلت دونها ثوبا وطويت عنها كشحا . وطفقت أرتإى بين أن أصول بيد جذاء أو أصبر على طخية عمياء...
  6. ا

    تابع حلقات مسلسل الإضطهاد السني لروايات أهل البيت عليهم السلام .

    بسم الله الرحمن الرحيم ضعفاء العقيلي ج3ص416 : " حدثنا محمد بن إسماعيل قال حدثنا الحسن بن على الحلواني حدثنا محمد بن داود الحداني قال سمعت عيسى بن يونس يقول ما رأيت الأعمش خضع إلا مرة واحدة فإنه حدثنا بهذا الحديث قال علي : ( أنا قسيم النار ) فبلغ ذلك أهل السنة فجاءوا إليه فقالوا : أتحدث...
  7. ا

    ابن تيمية وتعمده طمس وخلط الأوراق عند فضائل أهل البيت عليهم السلام !!

    بسم الله قاصم الجبارين مذل الكاذبين . قال ابن تيمية في الوصية الكبرى من كتابه مجموعة الرسائل الكبرى ص303-304 ط . دار إحياء التراث العربي : " وكذلك آل بيت رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم لهم من الحقوق ما يجب رعايتها ، فإن الله جعل لهم حقا في الخمس والفيء وأمر بالصلاة عليهم مع الصلاة على...
  8. ا

    ترجمة إمامنا الكاظم عليه الصلاة والسلام في صفوة الصفوة لابن الجوزي ،، انظروا للكرامات

    صفوة الصفوة لأبي الفرج ابن الجوزي ج: 2 ص: 184ت191 ( موسى بن جعفر بن محمد بن علي إبن الحسين بن علي أبو الحسن الهاشمي عليهم السلام كان يدعى العبد الصالح لأجل عبادته واجتهاده وقيامه بالليل وكان كريما حليما إذا بلغه عن رجل أنه يؤذيه بعث إليه بمال عن الفضل بن الربيع عن أبيه أنه لما حبس المهدي موسى...
  9. ا

    ابن تيمية والألباني وبعض الجهلة ،، تلاعب مكشوف في حديث السفينة !

    بسم الله قاصم الجبارين ومذل الكاذبين . أما ابن تيمية في ( منهاج البدعة التيمية ) ج7ص395 : قال ابن تيمية : " وأما قوله مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح فهذا لا يعرف له إسناد لا صحيح ولا هو في شيء من كتب الحديث التي يعتمد عليها فإن كان قد رواه مثل من يروي أمثاله من حطاب الليل الذين يروون الموضوعات...
  10. ا

    مــــهــــــــزلـــــة جديدة ألـــصـــقــــوها بالنـــبـــي ، وبـسـنـد صـحـيـح .

    بسم الله الرحمن الرحيم . مسند أبي يعلى ج6ص95ح 3354 : ( حدثنا عبد الرحمن بن سلام (ثقة) حدثنا حماد (ثقة أثبت الناس في ثابت) عن ثابت (ثقة) عن أنس ثم أن رجلا فارسيا كان جارا للنبي صلى الله عليه وسلم وكانت مرقته أطيب شيء ريحا فصنع طعاما ثم دعا النبي صلى الله عليه وسلم وعائشة إلى جنبه قال : فأومأ...
  11. ا

    هذا كثير من بعض جهالات وأكاذيب(عثمان.خ)في شريط واحد له فقط! فما ظنك بباقي أشرطته؟

    الحلقة رقم ( 9 ) ( وكذلك تفسير علي بن ابراهيم القمي رضوان الله تعالى عليه الذي نسب إليه القول بالتحريف بسبب ما كُتب في مقدمة التفسير وبعض الروايات فيه إلا أن من غير المعلوم أن القمي نفسه قد كتبها ، وجزء كبير من التفسير ليس للقمي ، والتفسير من الجلد إلى الجلد مع مقدمته غير موثوق به وساقط...
  12. ا

    هذا كثير من بعض جهالات وأكاذيب(عثمان.خ)في شريط واحد له فقط! فما ظنك بباقي أشرطته؟

    الحلقة رقم ( 0 ) مقطع مقتبس من كتاب ( إعلام الخلف بمن قال بتحريف القرآن من أعلام السلف ). (( حاول أحد الناس (عثمان.خ) في شريطه الذي حسب أنه يرد فيه على الشيعة الإستدلال على أن القرآن لم يثبت بالتواتر إلا من طرق أهل السنة ، فقال : " وها أنا ذا أنقل تواتر القرآن عند أهل السنة ولينقل الشيعة...
  13. ا

    أهل السنة -في أفضل أحوالهم- أتباع الظن .

    بسم الله الرحمن الرحيم بعد النظر في كتب أهل السنة وما فيها من كم هائل للروايات -الصحيحة والضعيفة- الناصة صريحا على إمامة أهل البيت عليهم السلام وأن علي بن أبي طالب هو الإمام الحق الواجب الطاعة من الله على الأمة ، هل يمكن للسني المنصف الجزم بأن كل هذه الروايات بعددها الكبير والهائل كذب موضوع...
  14. ا

    إمامهم الذهبي يترجم ابن تيمية والوهابية ! ويقول ( خوارج مبتدعة )

    بسم الله الرحمن الرحيم ،، قال إمامهم الذهبي في سير أعلام النبلاء ج11ص212 : " ومن آدابه : قال عبد الله بن أحمد -بن حنبل- رأيت أبي يأخذ شعره من شعر النبي صلى الله عليه وسلم فيضعها على فيه يقبلها وأحسب أني رأيته يضعها على عينه ويغمسها في الماء ويشربه يستشفي به ورأيته أخذ قصعة النبي صلى الله عليه...
  15. ا

    إعتراف الوهابيين عبد الرحمن عبد الخالق وربيع بن هادي المدخلي بممارسة التقية والكذب

    بسم الله الرحمن الرحيم من كتيب ( النصر العزيز على الرد الوجيز ) لربيع المدخلي ص108 : " قال عبد الرحمن : لقد أوقع هذا المنهج الباطل –منهج المدخلي- أتباعه –من الوهابية- في التناقض والكيل بمكيالين والحكم في المسألة الواحدة بقولين متناقضين . ولذا أصبح كثير منهم من أهل التقية (!!!!) والكذب...
  16. ا

    صحيح أن أحمد بن حنبل ليس بناصبي ولا بدجال ، ولكن ما هذا ؟!!؟

    السنة للخلال ج2ص397ح575 : " سمعت أبا بكر بن أبي خيثمة يقول : قيل ليحيى بن معين وأنا شاهد : أن أحمد بن حنبل يقول من قال : أبو بكر وعمر وعثمان وعلي لم أعنفه. فقال يحيى : خـــلـــوت بأحمد على باب عفان ، فسألته : ما تقول ؟ فقال ، أقول : أبو بكر وعمر وعثمان . لا أقول علي . إسناده صحيح " انتهى ...
  17. ا

    أحد علماء الدنيا من الشافعية علما وعملا : لا حد على من لاط غلامه قياسا على أخته !

    بسم الله الرحمن الرحيم طبقات الشافعية الكبرى ج4ص43ت263 : ( أحمد بن علي أبو سهل الأبيوردي : أحد أئمة الدنيا علما وعملا . ذكره الأديب أبو المظفر محمد بن أحمد الأبيوردي في مختصر لطيف سماه نـهزة الحفاظ ذكر فيه أنه عزم على أن يضع تاريخ لنسا وكوفان وجيران وغيرها من أمهات القرى بتلك النواحي ، وأنه...
  18. ا

    ابن القيم : قال بعض الحنابلة وبعض السلف : لا حد على من لاط عبده وإنما يعتقه فقط !

    بسم الله الرحمن الرحيم قال ابن القيم الجوزية في بدائع الفوائد ص605 ط دار الكتاب العربي ( فصول في أحكام الوطء في الدبر ) : " وقال ابن عقيل في فصوله : فإن كان الوطء في الدبر في حق أجنبية وجب الحد الذي أوجبناه في اللواط ، وعلى هذا فحده القتل بكل حال ، وإن كان في مملوكه –أي عبده - فذهب بعض...
  19. ا

    إمامهم وفقيههم وعالمهم ومفتيهم وقدوتهم و بقية أعلامهم طرد من الإسكندرية لأنه فعل بها

    بسم الله الرحمن الرحيم سير أعلام النبلاء ج6ص317ت135 : ( محمد بن عجلان الإمام ، القدوة ، الصادق . بقية الأعلام أبو عبد الله القرشي ، المدني . وكان فقيها مفتيا ، عابدا صدوقا ، كبير الشأن . له حلقة كبيرة في مسجد رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم . وقد خرج على المنصور مع ابن حسن ، فلما قتل ابن...
  20. ا

    جواز إعــــارة الـــفــــــروج عند علماء أهل السنة وسلفهم الصالح .

    بسم الله الرحمن الرحيم المحلى طبعة دار الفكر ج11 ص257 مسألة 2216 ( من أحل لآخر فرج أمته ) : (قال أبو محمد –ابن حزم- : سواء كانت امرأة أحلت أمتها لزوجها أو ذي رحم محرم أحل أمته لذي رحمه أو أجنبي فعل ذلك فقد ذكرنا قول سفيان في ذلك وهو ظاهر الخطأ جدا لأنه جعل الولد مملوكا لمالك أمه وأصاب في هذا...